مسام يعلن تسبب ألغام مليشيا الحوثي التي زرعتها في تعز بمقتل وإصابة أكثر من 2000 مدني

3 أكتوبر 2020
مسام يعلن تسبب ألغام مليشيا الحوثي التي زرعتها في تعز بمقتل وإصابة أكثر من 2000 مدني

أعلن المشروع السعودي لنزع الالغام مسام تسبب ألغام مليشيا الحوثي التي زرعتها في تعز بمقتل وإصابة أكثر من 2000 مدني.

وقال مشرف مشروع  “مسام” لنزع الألغام في محافظة تعز المهندس عارف القحطاني إن الألغام التي زرعها الحوثيون بشكل كثيف وعشوائي في مديريات تعز تسببت بمقتل وإصابة 2154 مدنيًا، بينهم 184طفلاً قتيلاً و384 طفلاً جريحاً منذ عام 2015.

وأضاف في تصريحات نقلها مكتب “مسام” الإعلامي أن مليشيا الحوثي لوثت 18 مديرية في محافظة تعز بآلاف الألغام الفردية والأرضية بشتى أنواعها وبالعبوات الناسفة بمختلف أشكالها وأحجامها.

وأشار إلى أن مديرية الوزاعية كانت شبه مُغلقة بالألغام، وبسببها أجبر السكان على النزوح للنجاة بأنفسهم من جحيم الألغام، مشيراً بأن الوازعية محاطة بخمس مديريات جميعها مفخخة بالألغام والعبوات الناسفة.

ووفق القحطاني فإن مليشيات الحوثي زرعت الألغام في 82 منطقة سكنية بمديرية الوازعية، لافتًا إلى أن ذلك تسببت بمقتل وإصابة أكثر من 375 مدنياً، ناهيك عن الخسائر المادية التي تعرض لها السكان المحليون.

وذكر القحطاني، أن مشروع “مسام” التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة، تمكن خلال العامين الماضيين من تأمين 30 مدرسة، ومركز تعليمي، و6 مراكز صحية، ومستشفى، إلى جانب فتح الطرق الرئيسية التي تربط المديرية بمحافظة “لحج، وعدن”  ومكن المنظمات الإغاثية من إيصال المساعدات الطبية، والإغاثية للسكان المحليين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق