قرابة 1000 قتيل.. قوات الجيش تكشف عن خسائر بشرية مهولة في صفوف الحوثيين خلال سبتمبر

2 أكتوبر 2020
قرابة 1000 قتيل.. قوات الجيش تكشف عن خسائر بشرية مهولة في صفوف الحوثيين خلال سبتمبر

كشفت قوات الجيش الوطني عن حصيلة كبيرة لخسائر مليشيا الحوثي خلال شهر سبتمبر المنصرم في معارك للجيش الوطني وغارات للتحالف العربي.

وقال موقع الجيش الوطني سبتمبر نت “يستمر أبطال القوات المسلحة المسنودة بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل في حصد أرواح المئات من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة والمدعومة من إيران ولعل إحصائيات خسائر المليشيا البشرية خلال شهر سبتمبر/ أيلول الفائت تكشف حجم خسائر المليشيا في عناصرها وقياداتها الميدانية.

ابتداء بجبهات القتال المختلفة في أطراف محافظة مأرب، ومرورا بجبهات محافظتي الجوف، والبيضاء، وجبهة نهم، شرقي العاصمة صنعاء، ووصولاً إلى المعارك الدائرة في جبهات محافظة الضالع، تلقت المليشيا الحوثية خلال الشهر الماضي خسائر بشرية كبيرة.

تشير الإحصائيات إلى أن المليشيا المتمردة تكبدت في تلك الجبهات أكثر من 1000 قتيل بينهم عشرات القيادات الميدانية، وتؤكد أن المليشيا شيعت فقط خلال الفترة ذاتها قرابة 700 عنصر بينهم (215) من قياداتها الميدانية المنتحلة رتبا عسكرية كبيرة التي لقيت مصرعها.

في شهر سبتمبر، شهدت 13 محافظة يمنية واقعة تحت سيطرة المليشيا العشرات من عمليات التشييع التي نفذها الحوثيون لعناصرهم القتلى والذين لقوا مصرعهم في مواجهات مع أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، وكذا جراء ضربات مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

حصيلة كاملة:

صنعاء المحافظة وأمانة العاصمة، حظيتا بأكبر عدد من خسائر المليشيا الحوثية البشرية، تشير عمليات التشييع التي شهدتها إلى أنها شهدت تشييع ما لا يقل عن 285 عنصراً من قتلى المليشيا الحوثية بينهم 119 قيادياً رفيعاً.

وفي المرتبة الثانية جاءت محافظة صعدة بـ80 قتيلاً، بينهم 18 قيادياً، فيما جاءت في المرتبة الثالثة محافظة ذمار بـ69 قتيلاً بينهم 11 قيادياً، فيما محافظة حجة احتلت المرتبة الرابعة وبلغ عدد القتلى فيها 70 قتيلاً بينهم 21 قيادياً، ثم محافظة عمران في المرتبة الخامسة بـ54 قتيلاً بينهم 15 قيادياً.

وسادسا جاءت محافظة إب، والتي نالت نصيبها بـ48 قتيلاً بينهم 4 قيادات، في حين جاءت محافظة المحويت في المرتبة السابعة بـ42 قتيلاً بينها 14 قيادياً برتب عسكرية مختلفة، والمرتبة الثامنة كانت لمحافظة البيضاء بـ33 قتيلاً بينهم 4 قيادات.

وتاسعاً احتلت محافظة الحديدة بـ22 قتيلاً، فيما عاشرا جاءت محافظة تعز ب 14 قتيلا وفي الـ11 محافظة ريمة بعدد 6 قتلى، وفي المرتبة الـ12 محافظة الضالع بعدد 25 قتيلاً، وأخيرا كانت محافظة الجوف بأكثر من 50 قتيل، بينهم 9 قيادات ميدانية.

حصاد القيادات:

وحصدت المعارك الدائرة بين أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي المتمردة من جهة أخرى، ما لا يقل عن (215) قيادياً ينتحلون رتبا عسكرية.

وتؤكد الإحصائيات من بين قتلى قيادات المليشيا الحوثية (3) قيادات ينتحلون رتبة لواء، فيما بينهم ما لا يقل عن (20) قيادياً ينتحلون رتبة عميد، و(28) قيادياً ينتحلون رتبة عقيد، وما لا يقل عن (32) ينتحلون رتبة مقدم، و(27) آخرين ينتحلون رتبة رائد، فيما الـ(115) البقية ينتحلون رتب نقيب، وملازم، ومساعد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق