العشرات في عدن ينفذون وقفة احتجاجية تنديدا بالإستيلاء على أراضيهم من قبل مليشيا الإنتقالي

18 أغسطس 2020
العشرات في عدن ينفذون وقفة احتجاجية تنديدا بالإستيلاء على أراضيهم من قبل مليشيا الإنتقالي

نفذ العشرات من أبناء مدينة عدن اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية تنديدا بالعبث والاستيلاء التي تعرضت لها أراضيهم من قبل مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتيا.

ورفع المشاركون لافتات تتهم فرع الهيئة العامة للأراضي في عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي بانتهاك حقوق المواطنين في مخطط أم المطر ومخطط التعويضات وحدتي جوار(562- 561) الكائنة بمدينة الشعب مديرية البريقة.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، إن “هيئة أراضي الدولة قامت بإلغاء مخططاتهم وأراضيهم التي تم شرائها بموجب عقود بيع وشراء وبموجب احكام قضائية وقاموا بصرفها للغير دون وجه حق”.

وأضاف البيان أنه بالرغم من كل الإجراءات القانونية التي تؤكد شرعية ملاك الاراضي في المخطط الانف الذكر إلا ان الملاك قد فوجئوا بصرف مخططتهم للمدعو الحالمي.

واتهم البيان، قيادةَ الفرع بالتواطؤ في انتزاع ملكيتهم دون وجه حق، ومنحها للغير، رغم امتلاك أصحابها مستندات وعقود موثقة تثبت ملكيتهم للوحدتين منذ عام 1998.

وطالب بإلغاء قرار اللجنة الفنية الفرعية رقم (7) لعام 2020 م وكل ما ترتب عليه والغاء جميع الاجراءات التي قامت بناء على القرار المزعوم للقاضي صالح ناصر الذي قضى بانتزاع ملكيتهم وتمليكها للغير.

وأشار إلى أن فرع الهيئة قام أيضًا بصرف مواقع الخدمات في وحدة الجوار بمخالفة للقانون و تدمير لمستقبل عدن بحسب البيان.

وتشهد عدن الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، عمليات نهب واستيلاء على أراضي الدولة وأراضي المواطنين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق