هجوم واسع على الاماراتي ضاحي خلفان بعد تطاوله على مأرب وأهلها: “لا تغرد وانت شارب”

عدن نيوز15 أبريل 2020
هجوم واسع على الاماراتي ضاحي خلفان بعد تطاوله على مأرب وأهلها: “لا تغرد وانت شارب”

اقدم المسؤول الاماراتي المقرب من محمد بن زايد، المدعو ضاحي خلفان نائب قائد شرطة دبي، على التطاول على محافظة مأرب اليمنية وأهلها في احدى تغريداته المثيرة للجدل.

وتأتي هذه الخطوة فيما اعتبره متابعون انها بإيعاز رسمي وضوء اخضر من دوائر القرار في الامارات لمهاجمة والتطاول على مدينة مأرب وأهلها.

ووصف ضاحي مأرب بأن كل ما فيها “خارب” وان اهلها “لا يعقدون أي علاقة صداقة إلا لمآرب” حيث جاء في نص تغريدته :”أما ما في مأرب .. كله خارب .. وسيظل كذلك لأنهم كفروا بنعم الله عليهم .. وأهل مأرب لا يصادقون إلا لمآرب .. أي مصالح .. هكذا قالت العرب وأخبر التاريخ”.

وانهالت الردود والتعليقات المهاجمة والغاضبة من اعلاميون وسياسيون ورواد التواصل الاجتماعي على المدعو ضاحي خلفان ودولته الامارات.

حيث ذكره النائب البرلماني محمد الحزمي بمقال قديم لصحيفة اماراتية بالقول: “ما رأيك بما كتبته صحيفتكم الاتحاد في ١٦ اغسطس ٢٠١٧ حيث قالت “حضارة العرب الأولى كانت حول سد مأرب، تلك الحضارة التي بقيت مضرب الأمثال في البشرية، برقيِّها ونظامها، وروح هذه الحضارة ونشأتها سد مأرب،…”؟

ورد الكاتب كمال البعداني: “في مارب لن تجد ياضاحي لك فيها المئارب ولا للكاس شارب ولا لابواب القمار ضارب . ولا معبدا للهندوس وإلاهكم( بوذا )المحارب”.

واضاف البعداني: “في مارب قالت الملكة بلقيس: اني اسلمت مع سليمان لربٍ واحدٍ هو رب المشارق والمغارب . هكذا قال القرآن الذي حرم الخمر ام المصائب . فلا تغرد وانت شارب”.

وقال رياض الغيلي:”تلك الأرض التي قال عنها رب العزة والجلال “بلدة طيبة ورب غفور” والله يا ضاحي لقد كان هدهد سليمان أكثر أدبا منك حين جاء إلى سليمان وقال له: “وجئتك من سبأ بنبأ يقين”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق