الصين تسجل حصيلة خالية من الوفيات لأول مرة منذ ظهور كورونا

محرر 37 أبريل 2020
الصين تسجل حصيلة خالية من الوفيات لأول مرة منذ ظهور كورونا

سجّلت الصين اليوم الثلاثاء حصيلة يومية خالية من أيّ وفاة ناجمة عن فيروس كورونا لأول مرة منذ بدء الإعلان عن عدد الضحايا اليومي للوباء المميتّ.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية أن عدد الإصابات الجديدة المسجّلة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة في سائر أنحاء البلاد بلغ 32 إصابة جميعها وافدة من الخارج.

ومنذ آذار/مارس لا ينفكّ عدد المصابين الجدد بالفيروس يتضاءل في الصين لكنّ البلاد تواجه موجة عدوى أخرى مصدرها الإصابات الوافدة من الخارج والتي بلغ عددها لغاية اليوم حوالى ألف إصابة.

حصيلة الوفيات الإجمالية تبلغ 3331 وفاة
والصين التي أبلغت عن ظهور فيروس كورونا فيها للمرة الأولى في نهاية ديسمبر/كانون الأول في مدينة ووهان أعلنت في 11 يناير/كانون الثاني تسجيل أول وفاة ناجمة عن الفيروس.

وبلغت الحصيلة اليومية للوفيات ذروتها في فبراير/شباط حين سجّلت البلاد رسميا أكثر من 100 وفاة يوميا لكن مذّاك لم ينفكّ عدد الوفيات يتراجع.

والإثنين انخفضت حصيلة الوفيات اليومية إلى أدنى مستوى لها إذ أعلنت الصين تسجيل وفاة واحدة فقط، قبل أن تعلن الثلاثاء أنّ عدد الوفيات الجديدة بلغ صفرا.

تسجيل إصابات بدون أعراض للمرض:

أما في ما خصّ عدد الإصابات الجديدة فبلغ بحسب الحصيلة الرسمية الصادرة الثلاثاء 32 إصابة، ليس بينها أيّ إصابة التقطت داخل البلاد. وأكّدت لجنة الصحّة الوطنية في بيانها أنّ كلّ المصابين الجدد هم مسافرون عادوا حديثا من الخارج حيث التقطوا العدوى.

كما أحصت السلطات 30 مصابا بالفيروس لم تظهر عليهم أية عوارض للمرض، لترتفع بذلك حصيلة المصابين الذين لم تظهر عليهم أية عوارض إلى 1033 مصابا. وربع هذه الإصابات تقريبا وافدة من الخارج.

والأسبوع الماضي بدأت الصين، للمرة الأولى، الإعلان عن أعداد المصابين الذين لم تظهر عليهم أية عوارض لمرض كوفيد-19.

ومنذ ظهر الفيروس الفتّاك سجّلت الصين القارية ما مجموعه 81 ألفاً و740 مصابا توفي منهم 3331 شخصاً. وغالبية هذه الإصابات كما الوفيات سجّلت في مقاطعة هوباي وعاصمتها ووهان.

المصدر: فرانس24

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق