10 ألاف متطوع تبدأ اليمن تدريبهم لمواجهة كورونا

محرر 324 مارس 2020
10 ألاف متطوع تبدأ اليمن تدريبهم لمواجهة كورونا

بدأت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا اليوم الثلاثاء تدريب 10 آلاف شاب وشابة لمجابهة خطر فيروس كورونا في المحافظات التي لا تقع تحت سيطرة الحوثيين.

وقال وزير الشباب والرياضة نايف البكري إنه في إطار الجهود الحكومية لمجابهة خطر كورونا بدأت عملية تدريب 10 آلاف شاب وشابة من المتطوعين لمساعدة الهيئات الصحية على مواجهة الانتشار المحتمل للوباء الذي اجتاح معظم دول العالم.

وأضاف البكري: “حرصنا في وزارة الشباب والرياضة على تدريب هؤلاء المتطوعين من الجنسين للمساهمة جنبا إلى جنب مع الهيئات الصحية والمحلية لضمان الاستعداد والجاهزية للاستجابة في حالة تأكد الإصابة بالفيروس في البلاد لا سمح الله”.

وتابع: “بدأت عملية التأهيل في العاصمة المؤقتة عدن بإشراك 330 شابا وشابة من منتسبي الكشافة والمرشدات ومنظمات المجتمع المدني كمرحلة أولى ثم تتبعها باقي المحافظات اليمنية المحررة”.

من جانبه قال مدير عام دائرة الإعلام في الوزارة، فرحان المنتصر، إن “المشاركين في الدورات سيخضعون لعملية تدريب مكثفة في أعمال التوعية المجتمعية، وتوزيع المنشورات في المدن والشوارع المختلفة”.

وأضاف: “سيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات صغيرة، كل مجموعة تضم 5 أفراد، سيتم تأهيلهم بشكل منفرد على يد مدربين متخصصين من قبل وزارة الصحة، قبل توزيعهم على المديريات، مع مراعاة الجوانب الصحية”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق