إتهام لبعثة الأمم المتحدة بتظليل الرأي العام والتغطية على جرائم المليشيا

محرر 310 مارس 2020
إتهام لبعثة الأمم المتحدة بتظليل الرأي العام والتغطية على جرائم المليشيا

اتهم وزير في الحكومة الشرعية البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة بتظليل الرأي العام اليمني والمجتمع الدولي على انتهاكات مليشيا الحوثي.

وقال وزير الإعلام معمر الارياني “أن حديث الفريق أبهيجيت في بيانه عما اسماه “انخفاض المستوى العام للعنف في الحديدة خلال الأشهر الماضية “تضليل للراي العام اليمني والمجتمع الدولي، في ظل عشرات الاختراقات التي ترتكبها المليشيا الحوثية يوميا واستحداث المواقع والهجمات بالصواريخ الباليستية والقوارب المفخخة والالغام البحرية”.

وأبدا استغرابه من البيان الصادر عن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ولجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريق أبهيجيت غوها، بشأن العملية النوعية التي نفذها تحالف دعم الشرعية بالصليف ضد مواقع حوثية لتجميع وتفخيخ وإطلاق الزوارق المسيرة والتي شكلت تهديدا للملاحة البحرية وحركة التجارة الدولية.

وأضاف في سلسلة تغريدات على “التويتر” “إن الحكومة والتحالف لن يسمحا للمليشيا الحوثية باستغلال اتفاق السويد لتحويل موانئ الحديدة الى معامل ومخازن للقوارب المفخخة والالغام البحرية ومنطلق لتنفيذ عملياتها الإرهابية التي تهدد خطوط الملاحة الدولية”.

وحمل بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة المسئولية عن مصير تنفيذ بنود الاتفاق وعلى رأسها انسحاب المليشيا الحوثية من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الانسانية، ووقف خروقات المليشيا لوقف إطلاق النار وانشطتها الإرهابية في البحر الأحمر وباب المندب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق