ضحيته توفت على الفور.. إيران تعلن عن فيروس مجهول غير “كورونا”

9 مارس 2020
ضحيته توفت على الفور.. إيران تعلن عن فيروس مجهول غير “كورونا”

قال برلماني إيراني، إن هناك فيروسا مجهولا قاتلا يختلف عن فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في الصين، قد ظهر في إحدى المحافظات الإيرانية وتسبب في وفاة مواطنة.

وأكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني شهروز برزكر، في تصريحات مع وكالة “إيسنا” الإيرانية، بعد اجتماع لأعضاء اللجنة ورئيس البرلمان مع وزير الصحة الإيراني صباح اليوم الاثنين، “ما فهمناه من كلام وزير الصحة اليوم بأن هناك نوعين من فيروس كورونا منتشرين في البلاد، أحدهما فيروس ووهان الصينية والآخر فيروس مجهول المصدر، وأن الفيروس المختلف لم يرحم ممرضة عمرها 25 عاما وقضى عليها فورا”.

وأشار إلى أنه “من المرجح أن يكون الفيروس الآخر نوع من الإرهاب البيولوجي الأمريكي الذي بثته واشنطن في البلاد”.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت في وقت سابق، اليوم ارتفاع عدد الوفيات إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 237 حالة والإصابات إلى 7161 مصابا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين “ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 7161 والوفيات إلى 237 وعدد المتعافين وصل إلى 2394″، موضحا أنه تم “تسجيل 43 حالة وفاة و595 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية”.

كما أعلن رئيس السلطة القضائية في إيران إبراهيم رئيسي، الإفراج عن نحو 70 ألف سجين بسبب تفشي فيروس “كورونا” في البلاد، مشيرا إلى أن “المدانين باحتكار المواد الطبية سوف يتم محاكمتهم بشكل علني وتصادر المواد المحتكرة لديهم ويتم توزيعها بسرعة على الشعب”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق