مساعٍ إماراتية لنقل كورونا إلى اليمن والأطباء يرفضون

24 فبراير 2020
مساعٍ إماراتية لنقل كورونا إلى اليمن والأطباء يرفضون

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة لنقل مصابين بفيروس كورونا إلى العاصمة المؤقتة عدن رغم رفض العديد من الأطباء.

وأعلن أطباء وممرضين وعمال في مستشفى الصداقة بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الإثنين الإضراب عن العمل احتجاجا على مساعٍ إماراتية بنقل مواطنيها المصابين بفيروس كورونا العائدين من الصين إلى المستشفى.

وقالت مصادر طبية في وزارة الصحة إن الإمارات قامت وبالتعاون مع المجلس الانتقالي الجنوبي بترميم جانب من مركز الكوليرا والدفتيريا في مستشفى الصداقة لاستقبال مرضى الكورونا الأماراتيين العائدين من الصين بحيث لا تريدهم أن يدخلوا إلى أراضيها وسترحلهم مباشرة إلى ‎عدن.

وأضافت المصادر عمال مستشفى  الصداقة من أطباء وممرضين وإداريين رفضوا في مذكرة بعثوها إلى مديرة المستشفى وفاء قائد الدهبلي ووزير الصحة ومكتب الصحة ومكتب المحافظ والمجلس المحلي استقبال المرضى الإماراتيين المصابين بوباء كورونا.

وطالبوا بتجهيز حجر صحي لهم في منطقة غير مأهولة بالسكان حتى لا ينتشر الوباء في المجتمع.

وبحسب مذكرة الأطباء فإنه بلغهم “تجهيز مبنى للحجر الصحي لمرضى كورونا في داخل مستشفى الصداقة والذي يحتوي على أقسام كبيرة ومختلفة من الأطفال والنساء والسرطان والغسيل الكلوي والتي تستقبل حالات المرضى من كل المحافظات ويقع المشفى ايضا في حي سكني مزدحم بمديرية الشيخ عثمان”.. مشيرة إلى أن وباء كورونا مرض خطير وينتشر سريعا ولا يوجد له علاج حتى الآن.

وحمل الأطباء في مذكرتهم مدير المستشفى والحكومة مسؤولية الموقف الذي سيتخذوه في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق