اصابات فيروس كورونا تتعدى حاجز الـ 50 ألفاً بالصين.. والوفيات ترتفع

14 فبراير 2020
اصابات فيروس كورونا تتعدى حاجز الـ 50 ألفاً بالصين.. والوفيات ترتفع
عدن نيوز - متابعات:

قالت لجنة الصحة في إقليم هوبي الصيني على موقعها الإلكتروني الجمعة إن عدد الوفيات بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في الإقليم الواقع في وسط الصين ارتفع بواقع 116 حالة يوم الخميس.

وتم اكتشاف 4823 إصابة جديدة في هوبي، مركز تفشي الفيروس الغامض، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في الإقليم إلى 51 ألفا و986 حالة.

في المقابل، تعهد باحثون لمنظمة الصحة العالمية بالتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا، وذلك وفقاً لما أعلنته المنظمة الدولية، الأربعاء، حيث أكد مدير المنظمة في مؤتمر لها عقد في جنيف، أن الباحثين يعملون لإيجاد لقاح يعالج فيروس كورونا، مضيفة أنها تقوم ببحوث معمقة لتحديد سبب هذا المرض.

كما أعلنت أنها تعمل على ضمان الحصول على معلومات عن مسافري السفن السياحية، تفادياً للإصابة بالفيروس المستجد.

فيما يعتقد أن الفيروس ظهر أولاً في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

كما دفع الوباء منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة طوارئ صحية عالمية والعديد من الحكومات إلى فرض قيود على السفر وشركات الطيران لتعليق الرحلات الجوية من وإلى الصين.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق