مراقبون.. الامارات تواصل دعمها للمتمرد خليفة حفتر

9 فبراير 2020
مراقبون.. الامارات تواصل دعمها للمتمرد خليفة حفتر

كشف مراقبون لحركة الملاحة الجوية الدولية السبت، عن وصول تعزيزات إماراتية جديدة إلى مناطق الشرق الليبي الخاضعة تحت سيطرة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وذكر عدد من المراقبين الموثوقين عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، أن “3 طائرات شحن أقلعت من الإمارات متجهة إلى شرق ليبيا مساء الجمعة”، مشيرين إلى أن “الإمارات أرسلت في الفترة بين تاريخي 12 و26 كانون الثاني/ يناير الماضي، 37 طائرة شحن إلى ليبيا”.

وأوضح المصدر ذاته أن “عدد الرحلات الإماراتية اليومية تراوح من 2 إلى 3″، مؤكدا أنه “تم رصد 3 طائرات شحن أقلعت من مطار أبو ظبي العسكري مساء الجمعة، واتجهت نحو شرق ليبيا، معقل مليشيات خليفة خفتر”.

وبذلك يرتفع عدد طائرات الشحن الإماراتية إلى قوات حفتر، إلى 40 طائرة في الفترة من 12 كانون الثاني/ يناير الماضي حتى الجمعة.

واعتبارا من موعد بدء وقف إطلاق النار في ليبيا، بتاريخ 12 يناير الماضي، تم رصد كثير من التعزيزات الإماراتية جوا وبرا عبر الحدود المصرية.

وتشير وسائل إعلام دولية إلى احتمال أن تكون طائرات الشحن الإمارتية محملة بتعزيزات عسكرية، وعناصر مرتزقة دعما لقوات حفتر.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، هجوما للسيطرة على طرابلس مقر الحكومة الشرعية؛ ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

ويتكرر قصف العاصمة طرابلس ومطارها الرئيسي معيتيقة رغم موافقة حفتر على وقف لإطلاق نار، بمبادرة تركية روسية، منذ 12 كانون الثاني/ يناير الجاري.

كما يمثل هجوم حفتر المتواصل على طرابلس منذ نيسان/ أبريل الماضي، تحديا لمؤتمر دولي استضافته برلين، في 19 يناير الماضي، بمشاركة دولية، شدد على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، والعودة إلى المسار السياسي لمعالجة النزاع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق