الحكومة تطالب بنقل مقر البعثة الأممية إلى منطقة محايدة

6 فبراير 2020
الحكومة تطالب بنقل مقر البعثة الأممية إلى منطقة محايدة
عدن نيوز - الحديدة :

طالب الفريق اليمني الحكومي في لجنة المراقبة الأممية المكلفة بالاشراف على عملية الانتشار وتثبيت نقاط الارتباط المشتركة بمدينة الحديدة اليوم الخميس بنقل مقر عمل البعثة الأممية إلى منطقة محايدة.

جاء ذلك خلال اجتماع ثنائي جمع الفريق الحكومي في لجنة اعادة الانتشار بالحديدة برئاسة اللواء محمد عيضة و رئيس اللجنة رئيس بعثة الأمم المتحدة  بالحديدة الجنرال ابهجيت جوها.

وسلّم الفريق الحكومي الجنرال جوها قائمة بخروقات الحوثيين لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة. مطالباً بإزالة استحداثات الحوثيين.

وناقش الاجتماع تقييم عمل لجنة إعادة الانتشار بعد مرور عام من تشكيلها لمراقبة وقف إطلاق النار وفتح الممرات الإنسانية في الحديدة.

وفي أواخر يناير/ كانون الثاني طالب الفريق الحكومي في لجنة ضباط الارتباط، الفريق الأممي المنظمة الدولية بإرسال مراقبين دوليين للإشراف على نقاط المراقبة ورصد أي انتهاكات بالحديدة.

واستكملت الأمم المتحدة في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، نشر 4 نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين، ضمن الاتفاق الموقع بين الجانبين بالعاصمة السويدية ستوكهولم في ديسمبر/ كانون أول 2018، وتواجد فيها ضباط ارتباط المراقبة من طرفي النزاع، في ظل غياب مراقبين أمميين.

وحسب الاتفاق، كان يُفترض تنفيذ إعادة الانتشار في الموانئ والمدينة خلال 21 يوما من تاريخ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، وهو ما لم يحدث رغم مرور أكثر من عام على الاتفاق بسبب الخروقات والتعنت الحوثي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى