عاجل.. مصادر عسكرية تكشف بالإسم عن تورط قيادي في الحزام الامني التابع للامارات بجريمة التفجير بقاعدة العند (تفاصيل)

عاجل.. مصادر عسكرية تكشف بالإسم عن تورط قيادي في الحزام الامني التابع للامارات بجريمة التفجير بقاعدة العند (تفاصيل)

عدن نيوز - خاص:

كشفت مصادر عسكرية مطلعة معلومات جديدة حول التفجير الارهابي الذي استهدف عرضاً عسكرياً لقوات الجيش الوطني بقاعدة العند الجوية بمحافظة لحج.

وذكرت عدة مصادر متطابقة نقلاً عن مصادر عسكرية تعمل بقاعدة العند ان قائد الحزام الامني بردفان والمدعوم اماراتياً مختار النوبي ظل يحوم حول قاعدة العند العسكرية لثلاثة ايام مضت قبل تفجير المنصة بطائرة مسيرة.

ونشر الصحفي عبدالرقيب الهدياني رواية عن حادثة العند جاء فيها: اكدت لي مصادر عسكرية تعمل بقاعدة العند ان قائد الحزام الامني بردفان مختار النوبي ظل يحوم حول قاعدة العند العسكرية لثلاثة ايام مضت قبل تفجير المنصة بطائرة مسيرة .

واضاف الهدياني: ذات المصادر قالت ان النوبي شوهد ظهر يوم الاربعاء بمدينة العشش ومثلث العند حتى ساعة متأخرة من مساء الاربعاء.

واضاف : المعلومات التي وصلتنا ان النوبي ربما يكون متورط في حادثة الهجوم اما بالتنسيق أو تقديم الدعم اللوجستي لمن قام بالعملية .

وأكد الصحفي الهدياني: ان النوبي لم يكن مدعوا لهذا الاحتفال وخلال دقائق من التفجير اقتحم الرجل قاعدة العند ووصل الى المنصة والحقيقة انه ليس بداع الاطمئنان على من اصيب واسعافهم ولكن لمعرفة من قتل وجرح.

واوضح : بحسبة بسيطة لو ان النوبي لحظة وقوع التفجير بردفان وتحرك من هناك فان المدة الزمنية المقدرة لوصوله لاتقل عن 30 دقيقة وليس 5 دقائق.

واختتم الهدياني منشوره بالتساؤلات : اذا اين كان ؟ هل كان في محيط قاعدة العند ؟ اذا ما الذي يفعله؟ هل اشرف النوبي على عملية اطلاق الطائرة المسيرة هذه ؟.

من جانبه اكد السياسي والقيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام ياسر اليماني انه تلقى نفس المعلومات من قيادات عسكرية مطلعة، التي اوردها الهدياني، مشيراً إلى ان هناك تنسيق اماراتي حوثي عبر مخطط نفذته عناصر الحزام الامني والمليشيات المدعومة اماراتياً للقضاء على قيادات الجيش الوطني واخلاء الجو لها.

بلاغ عاجل لقياده التحالف ممثله بالمملكة العربيه السعوديه ورئيس الجمهوريه عبدربه منصور هادي حول حادثه العند..الهيئة الوطنية الشعبية لرفض التواجد الاماراتي في اليمنياسراليماني

Gepostet von ‎ياسر اليماني‎ am Freitag, 11. Januar 2019

وطالب اليماني في مقطع فيديو مصور، قيادات التحالف والشرعية والرئيس هادي، بالتوجيه بالقبض على المدعو النوبي والتحقيق معه.

رابط مختصر
2019-01-11 2019-01-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.