السفير السعودي: مليشيا الحوثي استخدمت حجج واهية لتسقط صنعاء بيد “ايران”

22 سبتمبر 2018
السفير السعودي: مليشيا الحوثي استخدمت حجج واهية لتسقط صنعاء بيد “ايران”

غرد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر في ذكرى 21 سبتمبر “المشؤوم” كيف أن مليشيات الحوثي استخدمت عدد من الحجج الواهية لإسقاط العاصمة اليمنية صنعاء العام 2014.

وقال آل جابر في تغريدة له على تويتر: هاجمت الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران سلفيي دماج بحجة الطائفية، ثم قتلت قائداً للجيش اليمني في عمران بحجة أنه تابع للإصلاح ثم سيطرت على العاصمة والدولة ومؤسساتها بحجة محاربة الفساد وارتفاع أسعار المشتقات النفطية…..!!! وحينها أعلنت إيران سقوط العاصمة العربية الرابعة في يدها”.

وكانت المليشيا الحوثية الايرانية قد سيطرت على العاصمة اليمنية صنعاء في 21 سبتمبر 2014 وهو اليوم الذي يعتبره غالبية اليمنيين يوماً أسوداً في تاريخ اليمن، بعد أن فقدت الدولة كل أركانها وتفشت الامراض وانقطعت المرتبات وتدهور الاقتصاد وانهارت العملة المحلية وتشرد ملايين اليمنيين عن منازلهم وتوسع ظاهرة الفقر والجوع بشكل مخيف فضلا عن تفجير وهدم البيوت والمعابد والمرافق الحكومية ونهب أموال الدولة من قبل عصابات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق