رويترز: مصدر بمكتب المبعوث الأممي: المباحثات ستتناول ثلاثة ملفات على مدار 3 أيام

محرر 25 سبتمبر 2018
رويترز: مصدر بمكتب المبعوث الأممي: المباحثات ستتناول ثلاثة ملفات على مدار 3 أيام

قال مصدر في الأمم المتحدة أن المشاورات المقرر إجراؤها بين أطراف النزاع اليمني في يوم الخميس 6 سبتمبر الجاري بمدينة جنيف السويسرية، ستتناول 3 ملفات على مدار 3 أيام ، وممثلا وفدي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي ، لن يلتقوا بشكل مباشر إلا في الجلسة الافتتاحية فقط.

وأضاف المصدر وفقاً لـ ” وكالة الأناضول”  :جدول أعمال المشاورات «سيكون حول الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسراً، وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من الحرب، بالإضافة إلى موضوع إعادة فتح مطار صنعاء .

وأشار المصدر إلى أن “ممثل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، سيلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية، كما سيلقي «غريفيث» كلمة أيضاً لحث الأطراف على التوصل لحل النزاع الدائر في البلاد منذ مطلع 2015م.

وأكد المصدر أن “المشاورات ستكون بين ممثلي الطرفين كلاً على حدة، فكل فريق سيبحث مع غريفيث مساعي التوصل إلى السلام في غرفة منفردة، ومن ثم ينقل المبعوث الأممي تلك الآراء إلى الغرفة الأخرى للتوافق عليها”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق