عدن.. اللقاء التشاوري الاول لرؤساء الهيئات ومدراء مكاتب الصحة يختتم فعالياته

آخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 4:43 مساءً
عدن.. اللقاء التشاوري الاول لرؤساء الهيئات ومدراء مكاتب الصحة يختتم فعالياته

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن ،اليوم الثلاثاء، فعاليات اللقاء التشاوري الاول لرؤساء الهيئات ومدراء عموم مكاتب الصحة العامة والسكان بعدد من المحافظات.

واشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم بالدور الذي يلعبه الكادر الصحي اليمني رغم شحة الامكانات والظروف الراهنة..مؤكداً على اهمية اعداد الموازنات الخاصة بهم والتي تتناسب مع حجم الاداء وخلق شراكة فاعلة ومثمرة مع المنظمات المانحة بما يرفع من وتيرة اداء القطاع الصحي.

واوصى المشاركون في ختام اللقاء على ضرورة عمل قاعدة بيانات متكاملة لمكاتب الصحة بالمحافظ وتطبيق نظام اليكتروني للهيئات فنياً ومالياً وادارياً والعمل بنموذج النظام المطبق بهيئة مستشفی الجوف وان تكون قاعدة بيانات حضرموت الساحل انموذجا..مؤكدين على اهمية عمل خطة والرفع بها للوزارة لفتح الاقسام المغلقة وفتح مراكز تخصصية نوعية في الهيئات لتعزيز الخدمة المقدمة للمواطنين.

وشدد المشاركون علی ضرورة تحليل المقترحات المقدمة وتطبيقها وعمل تصور خاص لنظام التعاقد مع المنظمات الاجنبية وتصور لتقييم نصف سنوي لماتم انجازه في اطار الخطط العامة والسعي لعمل دراسة لترفيع بعض المراكز والمستشفيات ودعم مراكز الطوارئ وعمليات الوزارة وتجهيز غرف عمليات في ادارات المحافظات التي لاتتوفر فيها.

كما طالبوا الاهتمام بالكادر الوسطي ودعم معهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية وتعزيز اشرافه علی المعاهد الصحية الخاصة المرخص لها وسرعة اشهار المجلس الطبي الاعلى ودعم المرافق الصحية المختلفة بكوادر جديدة من خلال التوظيف لسد النقص الذي تعاني منه.

حضر اختتام اللقاء التشاوري وكلاء وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي والدكتور احمد الكمال والدكتور مصلح التوعلي والدكتور جلال باعوضة.

المصدر - سبأ نت
رابط مختصر
2019-02-05 2019-02-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.