بعد انتشار الترويج لها في اليمن.. البنك المركزي الاردني يحظر ويحذر من عملة “الداج كوين Dagcoin” الالكترونية المشفرة

27 نوفمبر، 2019 10:39 م
بعد انتشار الترويج لها في اليمن.. البنك المركزي الاردني يحظر ويحذر من عملة “الداج كوين Dagcoin” الالكترونية المشفرة
عدن نيوز - وكالات:

انتشرت في الفترة الاخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن ودول عربية اخرى مثل الاردن، عملية ترويج واسعة لعملات الكترونية وهمية يتم من خلالها استغلال الاشخاص وايهامهم بتحقيق ارباح بعد فترة محددة عند استثمار مبالغ معينة.

واصدر البنك المركزي الأردني في هذا الصدد تحذيراً من ظاهرة الترويج للتداول بالعملات المشفّرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال البنك – في بيان نشره على موقعه الالكتروني – إنه «لوحظ في الآونة الأخيرة ظاهرة الترويج للتداول بالعملات المشفّرة مثل داج كوين (Dagcoin) من خلال مواقع التواصل الاجتماعي».

وتابع البيان «يحذر البنك المركزي الأردني المواطنين من التعامل بكافة أنواع هذه العملات لما تكتنفه من مخاطر عالية تتمثل على سبيل المثال لا الحصر بتذبذب قيمتها بشكل كبير والجرائم المالية والقرصنة الالكترونية وخطر خسارة قيمتها، بالإضافة إلى المخاطر القانونية التي تكتنف التعامل بهذه العملات».

وبين البنك المركزي في بيانه إن هذه العملات «لا تصنف كنقود ولا حتى أموال وممتلكات خاصة طبقاً للتشريعات والقوانين والأنظمة النافذة في المملكة، بسبب افتقارها لغطاء مادي وعدم صدورها من جهات مرخصة أو معتمدة تكون ملزَمة قانوناً بها».

المصدرالرأي الاردنية
 
كلمات دليلية