عيدروس الزبيدي يحتال بأسماء وهمية لـ 6000 ألف مجند (فضائح احتيال)

18 يوليو 2018
عيدروس الزبيدي يحتال بأسماء وهمية لـ 6000 ألف مجند (فضائح احتيال)

كشف عدد من الكتاب والمسؤولين، حقيقة الرجل، الذي يتشدق بدعوى “فساد الحكومة” ويسعى لإحراق وشيطنة عدن بهذه الحجج الواهية، معبرين عنهم بالوصف (هكذا ستكون دولتهم المزعومة نصب واحتيال وفوضى عارمة ).

ووفقًا للمصادر فإن اللجنة العسكرية المكلفة بإعداد كشوفات المسجلين في ألوية الجيش في إطار وزارة الدفاع، وجدت أثناء النزول الميداني أن قوام قوات عيدروس لا يتعدى الـ1200 جندي معظمهم من صغار السن، بينما يستلم عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي “الإنتقالي” مرتبات من الحكومة الشرعية إضافة إلى الأموال المقدمة من الإمارات لعدد 6000 جندي.

وقال القيادي المؤتمري البارز ياسر اليماني، أن عيدروس الزبيدي، استلم محافظة عدن وفي حسابها المالي بالبنك المركزي اليمني 33 مليار ريال يمني ووديعة مالية نقدية اجنبية تقدر ب850 الف دولار امريكي خلفها المحافظ السابق جعفر محمد سعد.
وأضاف : فتح عيدروس الزبيدي في شهر يناير من عام 2016 حساب جديد بالبنك الاهلي اليمني وقام بتحويل كافة الايرادات النقدية للمحافظة على هذا الحساب.

وتابع استولى عيدروس الزبيدي على مبلغ وقدره 43 مليون ريال شهريا من الشركة الوطنية للغاز عن مبيعات الشركة . كما استولى على ايراد شهري من ميناء الحاويات يقدر ب55 مليون ريال شهريا.

وأشار إلى أن شركات هائل سعيد انعم دفعت لعيدروس الزبيدي مقابل السماح لها بالعمل في المعلا وغيرها مبلغ وقدره 33 مليون ريال شهريا.

وكشف عن استيلاء عيدروس الزبيدي على ضرائب القات عبر مدير مكتبه منصور زيد ولمدة عام ونصف وبواقع 10 مليون ريال يوميا، بحسب اليماني.

وأوضح اليماني أن عيدروس الزبيدي اقتسم مع البلطجي الكبير سند العقربي عوائد بيع اراضي التاجر القص غرب مدينة انما وبواقع يفوق مليار ريال يمني. كما صرف عيدروس الزبيدي خلال توليه منصب المحافظ بعدن أكثر من 863 تذكرة سفر لاقاربه واهالي منطقته ومناصريه ولازالت مديونيتها مقيدة على المحافظة حتى اليوم.

ولفت إلى قيام الزبيدي بطرد طاقم المحاسبة السابق للمحافظة وجاء بشخص من اقاربه ويدعى ابو محمد ومكنه من التصرف المباشر بايرادات صندوق النظافة .

وفي حادثة فريدة من نوعها، كشف ياسر اليماني عن قيام الزبيدي وعبر احد الشخصيات المقربة منه بفتح 4 محلات ذهب باسم عبدالعزيز الشيخ بابوظبي ودبي.

ولفت إلى قيامه في أخر ايامه كمحافظ لعدن باستصدار تصريح مزاولة عمل لشركة نفطية اطلق عليها شركة الشارقة للخدمات النفطية قبل ان يطيح به الرئيس هادي.

كما استولى على ارضية مشروع مصنع للحديد يقع على طريق عدن العلم.- اشترى الزبيدي بجمهورية مصر العربية 3 فلل صغيرة بمشروع مدينة زايد السكنية أضافه الى شقه اخرى في ابوظبي .

إضافة إلى قيامه بعقد أكبر صفقة فساد في التاريخ، مستغلا منصبه كمحافظ لعدن، ليقوم بتأجير منتجع “خليج الفيل” لمدة 33 سنة، لأحد أقاربه، مقابل 200 ألف ريال شهريًا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق