بعد انكسارها في شبوة.. قرقاش يفصح عن الجهة التي من حقها تقرير مصير مشاركة بلاده في التحالف العربي

محرر 225 أغسطس 2019
بعد انكسارها في شبوة.. قرقاش يفصح عن الجهة التي من حقها تقرير مصير مشاركة بلاده في التحالف العربي

زعم وزير الدولة للشئون الخارجية الاماراتي انور قرقاش ان دخول بلاده في حرب اليمن ضمن تحالف عاصفة الحزم كان استجابة لدعوة المملكة العربية السعودية.

وقال قرقاش في تغريدة له على تويتر رصدها عدن نيوز قبل قليل أن “التحالف السعودي الإماراتي ضرورة إستراتيجية في ظل التحديات المحيطة واليمن مثال واضح”.

وأضاف قرقاش أن “مشاركة الامارات في عاصفة الحزم وضمن التحالف العربي جاءت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين وإستمرارنا في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية الشقيقة مرتبط بهذه الدعوة”.

وأكد قرقاش أن ارتباط ابوظبي بالرياض وجودي مؤمنا “بدور المملكة المحوري والقيادي” مشيراً إلى أن بقاءها في التحالف مرتبطاً بقرار من الرياض.

 

 

وتأتي تغريدة قرقاش بعد أقل من 24 ساعة على معارك شبوة التي تكبدت فيها مليشيات الانتقالي المدعوم من الامارات خسائر فادحة وخرجت عن سيطرتها تماماً.

وفي سياق متصل اتهمت وزارة الدفاع اليمنية الامارات بتقديم الدعم اللوجستي للمتردين الانفصاليين في جنوب الوطن.

وأكدت الوزارة في بيان لها تصدي القوات المسلحة وقوات الامن لهجمات شنتها مليشيات متمردة مدعومة من الامارات على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وكبدتها خسائر فادحة.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق