عقب لقاء جمعه بالزبيدي.. بوجدانوف يؤكد: ندعم حلاً سلمياً في اليمن تحت إطار الوحدة اليمنية

20 مارس 2019
عقب لقاء جمعه بالزبيدي.. بوجدانوف يؤكد: ندعم حلاً سلمياً في اليمن تحت إطار الوحدة اليمنية

لم يكد ينتهي اللقاء الذي روّجت له كثيراً مطابخ الانفصال بين نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف وبين وفد ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس الزبيدي حتى خرجت وزراة الخارجية الروسية بتصريحات شكلت ضربة قاضية لأوهام مجلس الزبيدي بتأكيدها على وحدة اليمن كإطار عام لأي حل في البلاد.

واطلع “عدن نيوز” على الخبر المنشور في موقع وزارة الخارجية الروسية وترجمه للعربية، وهذا نصه:
استقبل مندوب الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ، وفداً من المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني ، برئاسة رئيسه ، عيدروس الزبيدي.

وفي اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء تمت مناقشة الوضع العسكري والسياسي والإنساني الحالي في الجمهورية اليمنية بالتفصيل ، وبشكل أساسي في المحافظات الجنوبية.

كما تم إيلاء اهتمام خاص لمهام الإنهاء الفوري للمواجهات المسلحة المستمرة في البلاد ، فضلاً عن الشروع في عملية مستدامة لتسوية يمنية شاملة ، تشمل جميع القوى السياسية الرائدة وتعنى بتنسيق القضايا اليمنية الرئيسية في المستقبل ، بما في ذلك الموضوع من الهيكل الإداري والمحلي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق