وزير الدفاع “المقدشي” يلتقي نظيره المصري في القاهرة

5 ديسمبر 2018
وزير الدفاع “المقدشي” يلتقي نظيره المصري في القاهرة

التقى وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ،اليوم، في القاهرة، وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق اول محمد محمود زكي.

جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون المشترك بين البلدين في مجال الدفاع ومكافحة الارهاب.

واشاد الفريق المقدشي بمواقف جمهورية مصر العربية الداعمة لليمن وشرعيته..مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين اليمن ومصر..مثمناً الدور المصري المساند للجيش الوطني واستقبالها لاعداد كبيرة من جرحى الجيش الوطني وتقديم التسهيلات الطبية لهم.

واستعرض المقدشي مستجدات الاوضاع في اليمن، و الانتصارات التي تحرزها قوات الجيش الوطني في سبيل تحرير اليمن من مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة وتأمين باب المندب وطرق الملاحة من تهديدات المليشيا الارهابية ومن يقف خلفها.

واشاد بما يقدمه التحالف العربي والذي تعتبر مصر عضوا فيه من دعم ومساندة لليمن لاستعادة الدولة وتحقيق الامن القومي العربي.

من جانبه اكد وزير الدفاع المصري استمرار دعم جمهورية مصر العربية لليمن في مختلف المجالات لاسيما في مجال التدريب وتأهيل القوات المسلحة اليمنية والتسليح و مكافحة الارهاب..مبدياً استعداد جمهورية مصر في التعاون مع اليمن في علاج جرحى القوات المسلحة اليمنية.

حضر اللقاء رئيس هيئة الاستخبارات اللواء الركن محمد صالح طماح،والملحق العسكري في السفارة اليمنية بالقاهرة العميد الركن ثابت عبده المزاحمي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق