وزير العدل السعودي: موت “خاشقجي” حدث على أرض تخضع للسيادة “السعودية”

محرر 221 أكتوبر 2018
وزير العدل السعودي: موت “خاشقجي” حدث على أرض تخضع للسيادة “السعودية”

قال وزير العدل السعودي أن “موت” الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، جاء على أرض تخضع للسيادة السعودية، ورأى بناء على ذلك، فإن القضاء السعودي هو من يجب أن يتعامل مع هذه القضية.

وأشار  وزير العدل السعودي، وليد بن محمد الصمعاني، إن “موت” جمال خاشقجي، حدث على أرض تخضع للسيادة السعودية، “القنصلية السعودية في إسطنبول”، وبالتالي فإن “القضية ستأخذ مجراها النظامي المتبع في المملكة وستصل للقضاء بعد اكتمال المتطلبات”.

وأيد الصمعاني الإجراءات التي اتخذها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت، مشيرا إلى أنها تأتي استمرارا لنهج المملكة القائم على “ترسيخ أسس العدل”، واهتمام القيادة السعودية بسلامة مواطنيها كافة.

يذكر أن الملك سلمان كان قد أمر باتخاذ عدة إجراءات من ضمنها، إعفاء عدد من الشخصيات البارزة في جهاز الاستخبارات السعودي وعلى رأسهم نائب الرئيس، أحمد عسيري، بالإضافة إلى إعفاء المستشار في الديوان الملكي، سعود القحطاني، من منصبه، وتشكيل لجنة وزراية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة رئاسة جهاز الاستخبارات السعودي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق