عاجل: الأحزاب السياسية اليمنية تعلن وقوفها وتضامنها مع المملكة (بيان)

17 أكتوبر 2018
عاجل: الأحزاب السياسية اليمنية تعلن وقوفها وتضامنها مع المملكة (بيان)

أعلنت الاحزاب السياسية اليمنية اليوم الاربعاء تضامنها الكامل ووقوفها مع المملكة العربية السعودية وتاييدها لموقف الرافض للحملة التي تستهدف المملكة.

وأكدت الاحزاب السياسية في بيان صادر عنها حصل “عدن نيوز” على نسخة منه أكدت دعمها وتأييدها للموقف الرسمي الرافض للحملة المنظمة التي تستهدف المملكة العربية السعوديه.

مشددة على ضرورة الوقوف في وجه كل حملات التشويه والتضليل الممنهج التي تهدف الى اعاقة مشروع المملكة في تحقيق المزيد من التحول والاصلاح الناهض والحد من قدراتها المتنامية وتوظيفها لخدمة شعبها والامة العربية والاسلامية.

نص البيان:

بِسْم الله الرحمن الرحمن .

بيان الأحزاب والقوى السياسية اليمنية حول استهداف المملكة العربية السعودية.

تؤكد الاحزاب والقوى السياسيه اليمنيه على دعمها وتأييدها للموقف الرسمي الرافض للحملة المنظمة التي تستهدف المملكة العربية السعوديه.

مشددة على ضرورة الوقوف في وجه كل حملات التشويه والتضليل الممنهج التي تهدف الى اعاقة مشروع المملكة في تحقيق المزيد من التحول والاصلاح الناهض والحد من قدراتها المتنامية وتوظيفها لخدمة شعبها والامة العربية والاسلامية.

ولاننا نعيش لحظة مفصلية جمعتنا فيها وحدة المصير المشترك ولاهمية الدور التاريخي الذي يمكن للمملكة ان تتمثله في مواجهة التحديات التي تواجه منطقتنا والمخاطر على استقرار الاقتصاد العربي والعالمي والسلام والامن الدولي واتساع دائرة الارهاب.

فإن الإحزاب والمكونات السياسية اليمنية تعرب عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ورفضها الكامل لكل ما من شأنه الإساءة إليها.

كما تدين الاحزاب والمكونات الحملات الاعلامية المنظمة ضد السعودية والتحالف الداعم للشرعية من أي جهة كانت بما فيها مطابخ عربية وأجنبية باتت مكشوفة ومفضوحة ولها أجندات وأدوات في اليمن.

وترى ان هذا السلوك الشائن يمثل انحرافا فاضحا من قبل القائمين عليها وطعنة في خاصرة الامة وفي قلب العالم العربي والإسلامي ومهبط الوحي والرسالة.

وتشدد الاحزاب والمكونات على رفضها للمخططات والانشطة الموجهة ضد المملكة الساعية لفرض عقوبات اقتصادية او استخدام الضغوط السياسية ومحاولة النيل منها والاساءة لها وترفض اي استغلال لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وتعرب الاحزاب والمكونات السياسية اليمنية عن ثقتها بقدرات المملكة لمواجهة الحملات التي يحاول البعض استغلالها بالابتزاز والضغط او المساس بأمنها وسيادتها واستقرارها واستقلالها والتي سيكون مآلها الفشل بإذن الله.

وستتمكن المملكة ومعها كل القوى الخيرة من التصدي للمخاطر والتحديات المختلفة وجعلها فرصاً عملية لتجاوزها.

وتعتبر الاحزاب ان ما تتعرض له المملكة من ضغوطات يستهدف في الأساس مركزيتها وهويتها العربية والإسلامية ومواقفها القوية وفي مقدمتها الموقف الرافض للتدخلات الايرانية ومشاريع تهديد الدول الوطنية العربية وتهديد وحدتها واستقرارها وتعايش مجتمعاتها والتي تؤثر على سلامة المنطقة ومستقبلها في الشراكة مع مختلف دول العالم.

وتؤكد الاحزاب والقوى السياسيه أن المملكة تعد القلعة الصلبة والصامدة والمخلصة للأمة العربية والاسلامية في مواجهة المخاطر التي تحدق بالمنطقة وتستهدف أمنها واستقرارها وبالتالي فإن التلويح أو التهديد بفرض عقوبات لا تستهدف المملكة وإنما تستهدف المنطقه برمتها ويهز أركان التعاون الدولي لمواجهة المخاطر والتهديدات التي تؤثر على الامن والسلم الدوليين.

17أكتوبر 2018 م – الموافق 8 صفر 1440

المؤتمر الشعبي العام

التجمع اليمني للإصلاح

الحزب الاشتراكي اليمني

التنظيم الوحدوي الناصري

حزب العدالة والبناء

حزب الرشاد اليمني

حركة النهضة للتغيير السلمي

حزب البعث العربي الاشتراكي

حزب التضامن الوطني

حزب السلم والتنمية

اتحاد القوى الشعبية

الحزب الجمهوري.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق