نائب رئيس الجمهورية يلتقي اللجنة الوطنية ويؤكد التزام الشرعية بمبادئ حقوق الإنسان

محرر 34 أغسطس 2018
نائب رئيس الجمهورية يلتقي اللجنة الوطنية ويؤكد التزام الشرعية بمبادئ حقوق الإنسان

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح التزام الشرعية بالقوانين والمبادئ الخاصة بحقوق الإنسان والحرص على الحفاظ على المدنيين وتجنيبهم المخاطر والتخفيف من معاناتهم الحالية التي تسبب بها الانقلاب.

وقال نائب الرئيس إن الانتهاكات والجرائم الإنسانية التي يمارسها الحوثيون بحق أبناء الشعب اليمني مستعرضا جملة منها كإسقاطهم للدولة ونهبهم لحقوق الناس وتفجير واحتلال المنازل ودور العبادة واختطاف الصحفيين والحقوقيين والسياسيين والمواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان لمناقشة الدور الذي يمكن أن تضطلع به الأجهزة الحكومية في تسهيل مهام اللجنة كالتزام ومبدأ تنتهجه القيادة السياسية تجاه حقوق الإنسان.

وثمن نائب الرئيس الدور القانوني والحقوقي الذي تقوم به اللجنة في رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيون من مختلف الجهات مشيراً إلى أن اللجنة تعتبر العين الحقيقية والوطنية التي تنظر لمختلف القضايا من منظور إنساني بحت وبحيادية وتجرد وصدق.

وعبر أعضاء اللجنة عن تقديرهم لاهتمام نائب رئيس الجمهورية منوهين إلى عمل اللجنة الشامل والمستقل والذي يرتكز على إجراءات ومعايير التحقيق الوطنية والدولية المشار إليها في التشريعات الوطنية والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق