المملكة تبدأ عملياً بتغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنين للمواد الغذائية الأساسية

19 يوليو 2018
المملكة تبدأ عملياً بتغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنين للمواد الغذائية الأساسية

بدأت المملكة العربية السعودية العمل على دعم اليمن مالياً ليتمكن التجار اليمنيين من استيراد المواد الغذائية.

وأعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أمس الأربعاء عن بدء دعم المملكة في تغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنين للمواد الغذائية الأساسية، وذلك من الوديعة السعودية في البنك المركزي اليمني.

وقال السفير السعودي في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ” إن المملكة تدعم البنك المركزي اليمني لتغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنين للمواد الغذائية الأساسية من (قمح، وأرز، وسكر، وحليب، وزيوت الطعام)”.

وحسب آل جابر، فإن ذلك يأتي بهدف زيادة حجم الواردات من هذه المواد، وزيادة حجم عرضها في السوق لخفض أسعارها على الشقيق اليمني في أي مكان من اليمن دون تمييز، لتخطي الأزمة الإنسانية التي صنعها الحوثي”.

وأكد” أن تغطية المملكة للاعتمادات المالية لاستيراد المواد الغذائية الأساسية من الوديعة السعودية لدى البنك المركزي اليمني، تأتي ضمن استراتيجية المملكة والتحالف لزيادة حجم الواردات لليمن وزيادة المنافذ وتطوير الموانئ وإصلاح الطرق ضمن خطة العمليات الانسانية الشاملة في اليمن.

يذكر أنه في 16 يناير/ كانون الثاني قررت المملكة العربية السعودية، إيداع 2 مليار دولار في البنك المركزي اليمني في محاولة منها لوقف تدهور الاقتصاد.

ويرى مراقبون اقتصاديون أن من شأن الخطوة السعودية هذه أن تؤدي الى انخفاض الاسعار في السوق اليمنية وتراجع اسعار صرف العملات امام العملة المحلية وتحديدا الدولار الامريكي .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق