الاعلان عن ايداع الربع الاول للعام 2018 من مستحقات الطلبة اليمنيين في ماليزيا

9 يوليو 2018
الاعلان عن ايداع الربع الاول للعام 2018 من مستحقات الطلبة اليمنيين في ماليزيا

اعلنت الملحقية الثقافية في ماليزيا ، في منشور لها على صفحة التواصل الإجتماعي فيس بك، ان الملحقية انهت من التوقيع على شيكات الطلبة للربع الاول 2018م وتم ايداعها الى البنك يومنا هذا الإثنين الموافق 09-07-2018م.

حيث وان الملحقية ارسلت الشيكات اليوم الى البنك والذي بدوره سيتم تحويلها الى جميع المبتعثيين حسب افادة البنك.

وكان المستشار الثقافي في ماليزيا أ.د. عبدالله الذيفاني المستشار المالي المساعد أ. نشوان السلامي وقعوا صباح اليوم على شيكات مستحقات الطلبة المبتعثين من جميع الجهات الحكومية للربع الاول من العام الجاري 2018.

وبهذه المناسبة دعا السفير اليمني لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد الطلبة إلى الابتعاد عن المهاترات والتركيز على التحصيل العلمي مع تأكيده على حقهم في مواصلة المطالبة بحقوقهم ولكن بطرق منطقية وعقلانية.

وكان الطلاب اليمنيون في ماليزيا وعدد من بلدان الابتعاث صعدوا احتجاجاتهم خلال الفترة الماضية ونفذوا اعتصامات ومظاهرات للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة لدى الحكومة اليمنية.

يذكر أن الطلاب ينتظرون صرف مستحقاتهم للربع الثاني للعام الحالي 2018م التي يفترض أنه تم صرفها مطلع إبريل الماضي، وكان قد وعد نائب وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارتة الى ماليزيا، بصرف مستحقات الربع الثاني والثالث للعام م2018 لكل المبتعثين في الخارج.

الجدير بالذكر أن عدد الطلبة اليمنيين الدارسين في مملكة ماليزيا يقدر بــ 6373 طالبا وطالبة منهم أكثر من أربعة آلاف طالب في مساقات البكالوريوس بحسب احصائية EMGS موزعيين على جميع الجامعات في الولايات الماليزية، وعدد الطلبة المبتعثين من الحكومة للدراسة في الجامعات الماليزية ما يقارب 700 طالب وطالبة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق