بالصور.. بعد طرد مليشيات الامارات.. شبوة توقد شعلة 26 سبتمبر لأول مرة منذ انقلاب الحوثي

26 سبتمبر 2019
بالصور.. بعد طرد مليشيات الامارات.. شبوة توقد شعلة 26 سبتمبر لأول مرة منذ انقلاب الحوثي
عدن نيوز – خاص :

قام قائد محور عتق العميد عزيز العتيقي وبحضور مدير أمن شبوة العميد عوض الدحبول وقائد اللواء ٢١ ميكا العميد جحدل محمد حنش والعميد عبدربه لعكب قائد القوات الخاصة، بإيقاد شعلة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيد.

ويعتبر حفل ايقاد الشعلة الفني والخطابي الكبير الذي اقيم في معسكر مره الاستراتيجي مساء الاربعاء 25 سبتمبر 2019 هو الأول منذ سقوط شبوة في يد الميليشيات الحوثية في ٢٠١٥ ثم سيطرة مليشيا النخبة الشبوانية على أنحاء واسعة من محافظة شبوة.

وتخلل الحفل الفني بهذه المناسبة الوطنية عدداً من الفقرات الخطابية والغنائية التي تغنت بانتصارات شبوة وكسر الانقلاب الحوثي والانتقالي وبسط سيطرة الدولة على محافظة شبوة.

adennews26 09 2019 083259 - عدن نيوز

والقى قائد محور عتق العميد عزيز العتيقي كلمة بهذه المناسبة جاء فيها ما يلي:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين وبعد
ياابناء قواتنا المسلحة الابطال تحية لكم في هذا الحفل الكريم بمناسبة ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، وانتم تقدمون التضحيات في الدفاع عن أهداف سبتمبر لعظيمة ضد الاماميون الجدد الذين انقلبوا على اهداف سبتمبر و كافة المرجعيات الدستورية والاجماع الوطني.

لقد قطع أبناء اليمن شوطا كبيرا في كفاحهم ونضالهم ضد الامامة منذ ما قبل الثورة حتى تمكن الاحرار من أبناء اليمن بتتويج هذا النضال والكفاح بثورة 26 سبتمبر 1962م و14اكتوبر والتي راح ضحيتها خيرة أبنا هذا الوطن وهم ينشدون إقامة دولة يمنية على أسس وطنية.

اننا في اللواء 21 ميكا نرفع أسماء ايات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الخالدة لفخامة رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية ، ونحيي دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي وقفت الى جانب الجيش الوطني في مواجهة الاماميون الجدد.

كما لا ننسى ان نحيي كافة ضباط وصف ضباط وافراد اللواء 21 ميكا في كل المواقع والميادين بهذا المناسبة العظيمة، على روحهم القتالية العالية والتي كان لها الدور البارز في تشكيل نواة الجيش الوطني عقب انقلاب مليشيات الحوثي الكهنوتية في 21 سبتمبر 2014.

اننا في هذه المناسبة اذ نجدها فرصة لدعوة كافة أبناء اليمن الشعب اليمني الى الاصطفاف خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي والجيش الوطني صفا واحدا لاستعادة ما تبقى من مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من ايران. توكد استعدادنا لتنفيذ كل المهام للدفاع عن تراب الوطن الغالي

اننا في هذه المناسبة نترحم على أرواح الشهداء التي سالت في الدفاع عن أهداف سبتمبر واكتوبر المجيدتين وان اننا في اللواء 21 ميكا قدمنا مئات الشهداء والجرحى خلال مسيرة الدفاع عن الوطن والجمهورية، كأحد واجباتنا الوطنية وامتثالا للعهد الذي قطعناه على انفسنا حينما ارتدينا الزي العسكري وتوشحنا بالعلم اليمني واقسمنا على الدفاع عن تراب هذا الوطن الحبيب.
الرحمة والخلود للشهداء الابرار والشفاء العاجل لكافة الجرحى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

adennews26 09 2019 994012 - عدن نيوزadennews26 09 2019 390661 - عدن نيوز