العاهل السعودي: لن نتخلى عن اليمن أو نتهاون في الدفاع عن أمننا الوطني

محرر 323 سبتمبر 2020
العاهل السعودي: لن نتخلى عن اليمن أو نتهاون في الدفاع عن أمننا الوطني

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأربعاء على أن بلاده لن تتخلى عن اليمن لمواجهة التدخلات الإيرانية.

وقال الملك سلمان في كلمة له أمام أعمال الدورة ” 75 ” لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إن “المملكة لن تتهاون في الدفاع عن أمنها الوطني، ولن تتخلى عن الشعب اليمني الشقيق حتى يستعيد كامل سيادته واستقلاله من الهيمنة الإيرانية”.

وأضاف أن النظام الإيراني يواصل عبر أدواته في استهداف المملكة بالصواريخ البالستية التي تجاوز عددها 300 صاروخ وأكثر من 400 طائرة بدون طيار في انتهاك صارخ لقراري مجلس الأمن 2216 و2231.

وقال إن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران مستمرة في استهداف المدنيين في اليمن والسعودية، وتهدد أمن الملاحة البحرية الدولية.

وأكد العاهل السعودي أن تهديد النظام الإيراني يتطلب موقفا دوليا حازما لمنعه من تطوير تسلحه ووقف رعايته للإرهاب.. مضيفا أن العالم يرى مرة بعد أخرى زيادة أنشطة نظام إيران التوسعية وأنشطته الإرهابية.

وأشار إلى أن المملكة مدت أياديها للسلام مع إيران وتعاملت معها بإيجابية لبناء علاقات، والتجارب مع النظام الإيراني علمتنا أن الحلول الجزئية لا توقف تهديداته.

ووفق الملك سلمان فإن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن نجحت في توجيه ضربات مهمة لتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق