الكشف عن صفقة تبادل من العيار الثقيل تضمنت نجل نائب رئيس الجمهورية

22 سبتمبر 2020
الكشف عن صفقة تبادل من العيار الثقيل تضمنت نجل نائب رئيس الجمهورية

كشفت مصادر حقوقية وأخرى إعلامية عن صفقة تبادل أسرى من العيار الثقيل تمت بين الشرعية والحوثيين بوساطة محلية وتضمنت نجل نائب رئيس الجمهورية.

وقالت المصادر أن الشرعية طرحت على لجنة الوساطة الافراج عن شقيق “هادي” مقابل “الديلمي” فرفض الحوثيون كما رفضوا ايضا الافراج عن وزير الدفاع السابق والسياسي محمد قحطان.

وأضافت المصادر أن العرض الوحيد الذي وافق الحوثيون عليه هو عرض ”الديلمي” مقابل نجل نائب الرئيس علي محسن الأحمر وشخص آخر من أقاربه.

وقال ناشطون موالون لمليشيا الحوثي أن الوساطة المحلية قضت بالإفرج عن عدد من أسرى مليشيا الحوثي بمعية العلامة الديلمي ورفيقه فؤاد فاخر مقابل نجل نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر وأحد أقاربه المختطفين لدى الحوثيين في صنعاء.

وكانت أجهزة أمن مأرب ألقت القبض على “الديلمي” أثناء مروره في الخط الدولي بمأرب وهو في طريقه صنعاء قادماً من الخارج في أغسطس 2018م.

وتأتي هذه الصفقة بالتزامن مع اجتماعات ترعاها الامم المتحدة في سويسرا بين الشرعية والحوثيين منذ أيام لحسم ملف الاسرى والمعتقلين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق