لجنة الآثار بتعز تعلن استكمال المرحلة الثانية لجرد وتحريز الآثار

محرر 311 أغسطس 2020
لجنة الآثار بتعز تعلن استكمال المرحلة الثانية لجرد وتحريز الآثار

أعلنت لجنة الآثار بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء استكمال المرحلة الثانية لجرد وتحريز الآثار والمقتنيات الثراثية تمهيدا لعرضها في المتحف الوطني.

وقال رئيس اللجنة وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالحكيم عون إنه تم استكمال حصر وتحريز القطع الاثرية والتراثية والموروث الشعبي  للمتحف الوطني في المحافظة بحسب تكليف واشراف مباشر من محافظ المحافظة.

وأضاف عون أن “اللجنة عملت على استكمال المرحلة الثانية من حصر وتحريز ما هو موجود وما تم الحصول عليه فقط وسيتم مقارنتها بما هو موجود سابقا بحسب السجلات والتوثيق المحفوظ لدى فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات والجهات ذات العلاقة والاعلان عن المفقودات في وقت لاحق ليتم الابلاغ عنها ومتابعتها من قبل الجهات المعنية”.

من جانبه أوضح رمزي الدميني مدير المتحف الوطني في المحافظة انه وبعد استكمال الجرد والتحريز للآثار والمقتنيات الثراثية سيتم نقلها الى المتحف الوطني الذي تم استكمال ترميمه ليتم الاحتفاظ بها وعرض المقتنيات التراثية في المتحف كما كان سابقا.

وتعرض المتحف الوطني في تعز للنهب والقصف خلال المعارك التي شهدتها المناطق الشرقية لمدينة تعز.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق