العميد مهران القباطي يطالب بإشراك رجال المقاومة الشعبية في الحكومة ويوجه دعوة هامة لقيادة التحالف

6 أغسطس 2020
العميد مهران القباطي يطالب بإشراك رجال المقاومة الشعبية في الحكومة ويوجه دعوة هامة لقيادة التحالف

قال القيادي البارز بالمقاومة واحد قادة تحريرالعاصمة المؤقتة عدن قائد اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية العميد مهران قباطي إن تجاهل المقاومة الشعبية الجنوبية والسلفيين الذين كان لهم الفضل بعد الله في تحرير العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات لحج وابين ووصلوا إلى تعز والحديدة وباقي المحافظات في حسابات اتفاق الرياض وما نتج عنه من توزيع حصص الحكومة واستئثار قوى ناشئة بحصة كبيرة على الرغم من افتقارها لأي ثقل أو حضور مقارنة بالمقاومة التي حققت الانتصارات ودحرت عصابات ايران وما تزال في مختلف الجبهات ابتداءاً بمحافظة لحج والساحل الغربي ووصولاً للضالع ومكيراس وانتهاءاً بجبهات الحدود حيث لهم بصمة واضحة في كل جبهة على امتداد الوطن.

وأضاف العميد مهران في بلاغ صحفي وزعه مكتبه على وسائل الإعلام،” نؤكد أن من حق رجال وابطال المقاومة والسلفيين الذي منهم من تعين في مناصب عسكرية وأمنية ومنهم من عاد لعمله السابق وآخرين واصلوا المشوار في الجبهات وآخرين هاجروا قسرا الى خارج البلاد، المطالبة بحصة في الحكومة انطلاقا من دورهم الوطني وحضورهم القوي في حرب العام ٢٠١٥ ودحرهم مليشيا الحوثيين وهي مرحلة فاصلة صُنعت من تضحيات رجال المقاومة الشعبية الجنوبية الذين يُراد لهم اليوم البقاء خارج المشهد وهذا لن يكون، فكما خرج رجال المقاومة في ٢٠١٥ وهم مدنيون عُزل ليواجهوا غزو عصابات إيران ستكون لهم كلمة وحضور لإعلان رفضهم تهميش المقاومة الشعبية الجنوبية.

ودعا العميد مهران رجال المقاومة الشعبية والسلفيين للاضطلاع بدورهم الوطني وتوحيد صفوفهم والترتيب لعمل جماعي يُعلن فيه رفض إقصاء المقاومة الشعبية من حصص الحكومة التي يتم تقسيمها حاليا على مكونات سياسية بعينها.

كما ودعا قيادة التحالف بألا ينسوا شركاءهم في المقاومة الشعبية الجنوبية والسلفيين الذين اختلطت دماءهم مع دماء إخوانهم في التحالف حيث كنا رفاق سلاح وميادين عدن وباقي المحافظات خير شاهدة على تلك الشراكة وستصلهم مذكرة موقعة بأسماء قادة المقاومة المطالبين بحصة في الحكومة لكي يضمنوا تنفيذ اتفاق الرياض بعد أن حوى كل القوى الموجودة على الساحة؛ كون تقوية طرف على حساب باقي الأطراف الموجودة لن يأتي بالاستقرار وسيعتبره الآخرون استهدافا وتهميشاً لهم وهذا ما ترفضه قيادة المقاومة الشعبية.

مؤكداً إبلاغ فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بمطالبات رجال المقاومة الشعبية الجنوبية والسلفيين وجهودهم في هذا السياق.

كما وجدد العميد مهران دعوة
قيادة التحالف لاستذكار دور المقاومة الشعبية الجنوبية في خلق واقع جديد في العام ٢٠١٥ ما يجعلهم أحق من غيرهم بالحصول على حصة في الحكومة وهناك في المقاومة كوادر مشهودٌ لها في كل الاختصاصات وهذا أقل ما يمكن تقديمه للمقاومة مقارنة بما قدمته من تضحيات منذ العام ٢٠١٥ تضعها محل أولوية من باقي المكونات التي لم لكن لها أي دور يُذكر بمشوار إستعادة الدولة الذي بذلت المقاومة في سبيله الغالي والنفيس.

يُذكر أن العميد مهران قباطي يُعد أبرز قادة المقاومة الشعبية الجنوبية المُشاركين في تحرير العاصمة المؤقتة عدن وما تلاها من محافظات مجاورة وصولا لمشاركته في العمليات العسكرية لتحرير مديرية البقع وكتاف بمحافظة صعدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق