مستشار رئاسي يكشف عن مرحلة جديدة ستبدأ في اليمن ستعزز عمل الشرعية.. تفاصيل

28 يوليو 2020
مستشار رئاسي يكشف عن مرحلة جديدة ستبدأ في اليمن ستعزز عمل الشرعية.. تفاصيل
عدن نيوز – متابعات :

قال الدكتور عبدالملك المخلافي، مستشار رئيس الجمهورية، إن مرحلة جديدة ستبدأ في اليمن، مشيراً إلى الشراكة بين الأحزاب والمكونات السياسية و “المجلس الانتقالي” في الحكومة القادمة.

وأضاف المخلافي في تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر “اليمن بحاجة إلى تعاون كل أبنائه ، من أجل تجاوز المعاناة الإنسانية وتوفير الخدمات وتحقيق الأمن و الاستقرار في المناطق المحررة، وتوحيد الجهود من أجل استعادة الدولة والسلام”.

وأكد أن “الشراكة بين الأحزاب والمكونات السياسية في اليمن، بما ذلك المجلس الانتقالي الذي سيبدأ بالتشاور في تشكيل الحكومة، وصولا إلى تشكيلها والمشاركة فيها وعملها سيعزز عمل الشرعية ويوحد جهودها ويعيد تقديمها للعالم بما يخدم مسيرة استعادة الدولة ويتناسب مع حجم التضحيات التي قدمت”.

وتقول مصادر إن توافقا على تشكيل الحكومة مناصفة شمالا وجنوبا بما في ذلك إشراك الانتقالي فيها قد تم في مشاورات الرياض الحالية وأن مسودة التوافق ستقدم للرئيس هادي للبت فيها.

وأوضح المخلافي أن “الحرص الذي أبداه الرئيس هادي رئيس الجمهورية لإنهاء معاناة الشعب وتوحيد القوى الداعمة للشرعية والتحرير واستعادة الدولة والتعاون الذي أبداه الجميع وجهود ودعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية يجب أن تكون ثمرته المرجوة، مرحلة جديدة من التعاون ومغادرة اساليب الماضي”.

وتابع “تنفيذ اتفاق الرياض (الموقع بين الحكومة والانتقالي في 5نوفمبر الماضي) وتشكيل حكومة فاعلة، سيخلق مرحلة جديدة من الشراكة والثقة والفعالية في مختلف المجالات بين الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تتناسب مع حجم التضحيات المشتركة التي قدمت وتحقق الأهداف المرسومة، وتبني مستقبل واعد”.