تدشين حملة للتحصين ضد شلل الاطفال في لحج

25 يوليو 2020
تدشين حملة للتحصين ضد شلل الاطفال في لحج

قام محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة اللواء ركن احمد عبد تركي يرافقه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عارف عياش اليوم السبت 25-7-2020، بتدشين حملة التحصين ضد شلل الاطفال بالمحافظة .

ووضع المحافظ التركي لقاح الشلل للاطفال في مركز الأمومة والطفولة النموذجي بالحوطة معلنا عن انطلاق حملة التحصين بحضور مدير الرعاية الصحية بمكتب صحة لحج الدكتور أسامة دبا ومدير ادارة الصحة العامة والسكان بمديرية الحوطة الاستاذ عبده جعفر .

وألقى محافظ المحافظة اللواء ركن احمد عبدالله تركي كلمة لوسائل الإعلام أشاد من خلالها بأهمية الحملة في حماية اطفال المحافظة من الإصابة بهذا المرض الخطير .

داعيا أولياء الأمور إلى التفاعل مع منفذي الحملة في المديريات بفتح أبوابهم لضمان حصول أطفالهم ما دون الخامسة من العمر على جرع اللقاح .

شاكرا منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية على دعمها للحملة ومختلف البرامج الصحية المنفذة في محافظة لحج خاصة في ظل هذه المرحلة الكارثية التي تعيشها اليمن بسبب الحراب منذ 2015 حتى اليوم .

وفي تصريح صحفي قال مدير برنامج التحصين الصحي الموسع في محافظة لحج الاستاذ عمر عبدالله الجعدي أن الحملة تنفذ من 25 يوليو الجاري وحتى 27 من نفس الشهر .

مشيرا إلى أن الحملة تستهدف 152 الف و 452 طفل وطفلة في عموم مديريات المحافظة دون الخامسة من العمر ، بينهم 28 الف طفل أقل من عام .

لافتا إلى أن عدد العاملين المشاركين في تنفيذ الحملة 373 عامل صحي ومتطوع و 238 مشرف فريق و30 مشرف مديريات و 6 مشرفي محافظة مقسمين على 701 فريق بين ثابت ومتحرك تستهدف ما يقرب155 الف و 906 منزل .


كلمات دليلية