جامعة عدن تنظم مسيرة كرنفالية في فعاليات اسبوع الطالب الجامعي الـ (21)

9 مارس 2019آخر تحديث : السبت 9 مارس 2019 - 6:11 مساءً
جامعة عدن تنظم مسيرة كرنفالية في فعاليات اسبوع الطالب الجامعي الـ (21)

عدن نيوز – عدن:

اقامت جامعة عدن، اليوم السبت، فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ (٢١) تحت شعار (الإيمان والعلم نبراسان نهتدي بهما لصناعة المجد).

وتم التدشين بانطلاق مسيرة كرنفالية راجلة من ديوان رئاسة الجامعة، وجابت عدداً من شوارع مديرية خورمكسر، وصولاً إلى كلية الطب، وتخلل المسيرة ترديد الأغاني الثورية والشعبية على أوتار الأنغام الموسيقية التي عزفتها الفرقة الموسيقية الاستعراضية التابعة للقوات المسلحة.

وتقدم المسيرة الكرنفالية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، ووكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور وعدد من المسؤولين.

وأكد الوزير باسلامة، أهمية يوم تدشين أسبوع الطالب الجامعي الذي ترتدي فيه عدن ثوبها الجديد والقشيب المرصع بشعارات العلم والمعرفة الفكرية والثقافية والأنشطة الرياضية لطلاب جامعة عدن الذين سيبرزون كافة أنشطتهم وإبداعاتهم العلمية والثقافية والفكرية والرياضية، وقال: إن المسيرة الكرنفالية توجه رسالة شباب جامعة عدن الذين يؤكدون للقيادة السياسية بأنهم عماد المستقبل وبُناة نهضة الوطن.

من جانبه لفت الدكتور لصور، إلى أن هذه الفعالية تأتي بالتزامن مع مرور الذكرى السابعة لتولي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مقاليد الحكم ..مؤكداً أن جامعة عدن ستشهد العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية والأدبية، لتمضي قدماً نحو مستقبل جديد يزخر بالعطاء والعلم والمعرفة، ووطن يمني اتحادي خال من الغلو والتطرف والإرهاب, يحمل رايته فخامة رئيس الجمهورية.

كما خاطب رئيس الجامعة، المشاركين في الفعالية قائلاً: لقد أظهرتم اليوم الصورة الجميلة والرائعة لمدينة وجامعة عدن، لتجددون التأكيد للجميع بأنكم نبراس العلم والمعرفة وبُناة النهضة العلمية المتنورة وأغلى رأسمال في التنمية الشاملة.

رابط مختصر