فيروس “كورونا”.. الامارات تعترف باصابة واحدة فيما ناشطون يتحدثون عن عشرات الاصابات

29 يناير 2020
فيروس “كورونا”.. الامارات تعترف باصابة واحدة فيما ناشطون يتحدثون عن عشرات الاصابات

فيروس “كورونا”.. الامارات تعترف باصابة واحدة فيما ناشطون يتحدثون عن عشرات الاصابات

عدن نيوز - متابعات :
أعلنت الإمارات صباح الأربعاء، تشخيص أول إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان الصينية.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية في بيان، أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.

وذكرت أنها اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق.

وكان ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا معلومات في وقت سابق تفيد عن وجود 75 اصابة في ابو ظبي و63 اصابة في دبي وسط تكتم شديد من قبل السلطات الاماراتية.

ومدينة ووهان الصينية هي معقل فيروس كورونا الجديد، حيث تم تسجيل أول إصابات في المدينة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت الصين ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 132 حالة وفاة وعدد الإصابات إلى 5974 حالة، مشيرةً أن 1239 منهم حالتهم خطيرة.

واتفقت الصين ومنظمة الصحة العالمية على أن الخبراء “سيعملون مع زملائهم الصينيين على تحسين فهم المرض بهدف توجيه الجهود” للتوصل إلى “رد عالمي”، وفق ما أكدت المنظمة في بيان.

ويأتي ذلك بعد لقاءات جمعت الرئيس الصيني شي جين بينغ والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبرييسوس، ووصف الرئيس الصيني فيروس كورونا الجديد بالـ”شيطان”، وقال إن بلاده واثقة من الانتصار عليه في المعركة.

وأعلن تيدروس أن “وقف تفشي الفيروس في الصين والعالم هو الأولوية القصوى لمنظمة الصحة العالمية”، مرحبا بجدية عمل الصين في احتوائه.

وسجلت فرنسا، الثلاثاء، رابع حالة إصابة بفيروس كورونا، وهي لسائح صيني مسن.

وقال مدير وزارة الصحة جيروم سالومون إن المريض الذي يُعتقد أنه يبلغ من العمر 80 عاما يعالج الآن في باريس وحالته خطيرة.

وأوضح أن الجهات المعنية تقوم بالبحث عن الأشخاص الذين تعامل معهم الصيني المسن، لإجراء الاختبارات اللازمة لهم للتأكد من سلامتهم من الفيروس.

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر/ كانون أول الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية (وسط)، لينتشر في بلدان آسيوية أخرى.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة “سارس”.

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى