ماذا يحدث في دبي؟.. دخان كثيف وزوارق وطائرات وسط تكتم شديد من السلطات الإماراتية

18 يناير 2020
ماذا يحدث في دبي؟.. دخان كثيف وزوارق وطائرات وسط تكتم شديد من السلطات الإماراتية
عدن نيوز - وكالات :

قال شاهدا عيان إن حريقا اندلع في سفينة قبالة ساحل دبي بالقرب من فندق برج العرب الفخم، اليوم الجمعة، لكنه تلاشى.

أضافا الشاهدان لـ “رويترز” أنه كان بالإمكان رؤية عمود من الدخان الأسود الكثيف يبدو أنه يتصاعد من سفينة أو قارب من على بعد من الشاطئ بالقرب من فندق برج العرب الفخم، ولم يتضح حجم السفينة.

وتبدد الدخان بعد حوالي ساعة من نشر أول أخبار عنه على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يصدر أي تعليق من السلطات حول الحريق، الذي يأتي في ظل توتر شديد بين إيران والولايات المتحدة.

وقال مستخدم لـ”تويتر” في منشور إن الدخان تلاشى لكن المشهد ما زال يبدو سيئا، مضيفا أن هناك قوارب كثيرة تتجه صوبه وأنه شاهد تحرك طائرات هليكوبتر وزورق في اتجاهه.

ودأبت الامارات على التستر وإخفاء اي حوادث واحداث في دبي خوفا من استمرار هذه الأخبار وتاثيرها على الاقتصاد الاماراتي الذي ينهار وانهيار اسواق دبي بالتزامن مع استعدادات لمعرض اكسبو 2029

وتشهد دبي تدهور شديدا في اقتصادها ومكانتها بشأن جذب الاستثمار في ظل تراجع قياسي لعمل الشركات فيها في وقت ظهر أن استضافتها العام المقبل معرض اكسبو الدولي مخيبة ودون المأمول.

وقالت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية المختصة بالشأن الاقتصادي إن  اقتصاد دبي البالغ 108 مليارات دولار لا يزال يكافح لتحقيق النمو، لكن الأزمة أصبحت منظورة بشكل متزايد، ليس فقط في قطاع العقارات.

إذ على الرغم من مكانة الإمارة كمركز تجاري في الشرق الأوسط، إلا أن الشركات بدأت تشعر بالمخاطر، وتلغي تراخيص عملها في الإمارة. والمدارس الخاصة تعاني من نمو فاتر في أعداد الطلاب. في حين أن توسع الناتج المحلي الإجمالي لدبي العام الماضي في أضعف مستوى منذ عام 2010.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى