غريفيث يعلن تقديم 3 مقترحات لمجلس الأمن بشأن أزمة اليمن

17 يناير 2020
غريفيث يعلن تقديم 3 مقترحات لمجلس الأمن بشأن أزمة اليمن

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث أنه قدّم 3 مقترحات لمجلس الأمن الدولي للمساعدة بحل الأزمة اليمنية.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها غريفيث عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن الدولي بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن المبعوث الأممي ان المقترحات تشمل التشجيع على المحافظة على خفض الأعمال العدائية وتقديم الدعم الكامل لاتفاقيتيْ الحديدة والرياض والإسراع باجراءات بناء الثقة بين الأطراف اليمنية.

وقال غريفيث إنه وجد “موقفا موحدا من قبل جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي إزاء الوضع في اليمن”.

وأضاف أن “خفض الأعمال العدائية باليمن في الأونة الأخيرة، لا يعني أن الشعب اليمني لا يعاني بشكل يومي”.

وتايع: “اليمنيون لا يزالون يعانون على أساس يومي، بالرغم من الحديث عن خفض الأعمال العدائية وقلة عدد الضربات الجوية في الآونة الأخيرة”.

وأوضح: “أولا لا بد من تشجيع الأطراف المعنية على المحافظة على خفض الأعمال العدائية، وثانيا يجب تقديم الدعم الكامل لاتفاقيتيْ الحديدة والرياض”.

وقبل لقاءه بالصحفيين، قدم غريفيث، إفادة أمام جلسة مجلس الأمن الدولي، قال فيها، إنه “لا يمكن المحافظة على خفض الأعمال العدائية في اليمن، بدون إحراز تقدم سياسي بين الأطراف المعنية، وهذا هو التحدي المقبل لنا”.

وأشار ان “الأزمة الأخير بالمنطقة (في إشارة إلى التوتر بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية)، هددت المكاسب التي شهدناها، ولكن يبدو أن هذه الأزمة قد انتهت بالفعل”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق