مليشيات الامارات تواصل بيع الاسلحة المنهوبة من معسكرات القوات الحكومية في عدن

عدنان أحمد28 ديسمبر 2019
مليشيات الامارات تواصل بيع الاسلحة المنهوبة من معسكرات القوات الحكومية في عدن

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع عن حركة نشطة لبيع السلاح شهدتها العاصمة المؤقتة عدن خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال وسطاء بيع الأسلحة لـ”المصدر أونلاين” إنهم أنجزوا صفقات بيع سلاح متوسط وخفيف خلال الفترة الأخيرة وبشكل مكثف في مدينة عدن العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد.

وحسب أحد الوسطاء فإن مسلحين تابعين لوحدات في أمن عدن وفصائل في المجلس الانتقالي والحزام الأمني باعوا أسلحة استولوا عليها إبان المواجهات المسلحة التي شهدتها مدينة عدن في أغسطس الفائت.

وقال وسيط من مدينة الشيخ عثمان شمال عدن لـ”المصدر أونلاين” رفض الإفصاح عن اسمه، إن مسلحين محليين تابعين لفصائل أمنية موالية للانتقالي في عدن بدأوا ببيع أسلحة متوسطة تتضمن معدلات رشاشة وذخائر وقذائف هاون وقذائف “آر.بي.جي” وقواعد سلاح دوشكا لمسلحين آخرين في محافظات الضالع ومناطق في” أبين ولحج” دون تحديد هوية هؤلاء المسلحين.

وأشار الوسيط إلى أن بعض الأسلحة تم بيعها لقادة في الجيش والمقاومة في الضالع لكن جزءاً كبيراً من الأسلحة بيعت لمسلحين لا تعرف هوياتهم السياسية.

وأفاد الوسيط أن بعض المسلحين التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي نقلوا أسلحة من معسكر بدر “39 مدرع” ومعسكر اللواء الثالث حماية رئاسية الواقعين في مديرية خورمكسر شرق عدن ونقل آخرون أسلحة من معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية في دار سعد وبدأوا بيعها عبر وسطاء محليين.

ولفت المصدر إلى أن عمليات بيع الأسلحة تمت بعلم قادة في المجلس الانتقالي الجنوبي والحزام الأمني.

المصدر المصدر اونلاين

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق