الحكومة تطالب البعثة الأممية بالتحقق من استحداثات جديدة للحوثيين في الحديدة

محرر 318 ديسمبر 2019
الحكومة تطالب البعثة الأممية بالتحقق من استحداثات جديدة للحوثيين في الحديدة

طالب الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة البعثة الأممية بالتحقق من عملية استحداثات الحوثيين لمواقع عسكرية جديدة في المدينة.

وقال الناطق الإعلامي باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي إن جلسات الاجتماع الثلاثي المشترك السابع للجنة إعادة الانتشار لتنفيذ اتفاق السويد انطلقت اليوم الأربعاء، برئاسة الجنرال جوها ابهجيت رئيس فريق المراقبين”.

وأشار الدبيش إلى أن الفريق الحكومي أعرب عن اسفه من استمرار مليشيا الحوثي من محاصرة البعثة الأممية للمراقبة.. لافتاً إلى أن الفريق قدم أدلة بالصور والفيديوهات عن عملية الاستحداثات لجماعة الحوثيين.

واتهم الدبيش جماعة الحوثيين بالتصعيد في ظل وجود البعثة الأممية للمراقبة ونقاط المراقبة الخمس.

وأضاف الدبيش أن الفريق الحكومي شدد على نزول البعثة الأممية للمراقبة لتحقق من عملية الاستحداثات. أو الإفصاح علانا على فشل تنفيذ والالتزام بوقف وتثبيت وقف إطلاق النار.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي توصلت لجنة تنسيق إعادة الانتشار إلى اتفاق يقضي بنشر أربع نقاط مراقبة لتثبيت وقف اطلاق النار بين القوات الحكومية والحوثيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق