وزيرة الشؤون الاجتماعية تؤكد التزام الحكومة اليمنية بالاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة

11 ديسمبر 2019
وزيرة الشؤون الاجتماعية تؤكد التزام الحكومة اليمنية بالاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال،التزام الحكومة اليمنية بكل الاتفاقيات والقوانين الدولية الخاصة بالمرأة، وحمايتها من المخاطر..مجددة ايلاء الحكومة تنمية المرأة اهتماماً كبيراً.

وقالت الكمال في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه” ان الحكومة اليمنية وافقت على خطة المرأة (الأمن والسلم) المقدمة من الوزارة بأبعادها المختلفة والتي تركز على منع العنف القائم على النوع الاجتماعي، وحماية المرأة وتحسين أمنها الاقتصادي وحياتها بشكل عام، وتعزيز مشاركة المرأة في الهادفة في صناعة القرار، التوزيع المتساو للمساعدات والخدمات للمقدمة للمرأة في كافة الجوانب”.

وأضافت” إن موافقة الحكومة اليمنية على خطة المرأة يأتي في إطار اهتمام الحكومة وحرصها على تنمية المرأة في كافة المجالات وتنفيذا لقرار مجلس رقم 1325 الخاص بالمرأة (السلم والأمن)”. داعية المانحين إلى مساندة جهود الحكومة اليمنية في تنفيذ هذه الخطة وتقديم الدعم للمشاريع والبرامج التي تعمل على حماية المرأة وتمنيتها..مؤكدة أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج في هذه المرحلة.

وطالبت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل المجتمع الدولي والمنظمات المهتمة بالمرأة بالنظر إلى الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق المرأة في المحافظات غير المحررة..مشيرة الى جرائم المليشيات بحق المرأة في هذه المناطق ترقى إلى جرائم حرب..مشددة على ضرورة ادانة هذه الانتهاكات وممارسة الضغوط الكبيرة لانهاءها وتجريم كافة انتهاكات الحوثي بحق المرأة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق