عدن.. نقطة تابعة لمليشيات الحزام الامني تختطف الناشط الحقوقي اسامة بامطرف

1 نوفمبر، 2019 1:52 م
عدن.. نقطة تابعة لمليشيات الحزام الامني تختطف الناشط الحقوقي اسامة بامطرف
عدن نيوز – خاص:

أقدم مسلحون في نقطة أمنية تابعة لمليشيات الحزام الامني المدعوم اماراتياً بمديرية البريقة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن مساء أمس الخميس 31 أكتوبر على اختطاف الناشط الاجتماعي والحقوقي المعروف الشاب/ اسامة عمر بامطرف واقتياده إلى جهة مجهولة.

وأفاد أصدقاء الناشط اسامة الذين كانوا معه في لحظة الاعتقال ان أفراد نقطة تفتيش في كود النمر تتبع القيادي بمليشيات الحزام الأمني المرفدي أوقفت سيارتهم وطلبت إبراز بطائق الهوية، ثم قام احد الجنود بالتعرف على اسامة و وجه له سؤالاعن “مكان سيارة لكزس تعود ملكيتها لمأمور المديرية هاني اليزيدي” في حين أجاب اسامة بأنه لا يعرف،وقاموا عقبها بطلب نزوله واقتادوه الى جهة مجهولة حتى اللحظة.

وأشار أصدقاء بامطرف الى ان الجنود حاولوا التفاوض مع اسامة عن الكشف عن موقع السيارة وبعضم متلكات اليزيدي، الا ان الأخير اكد لهم بانه ليس من أسرة اليزيدي ولا يعلم ما اذا كانت لديه سيارة لكزس.

وفي تصريح صحفي أعربت أسرة بامطرف عن قلقها ازاء الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري المفاجئ وغير المبرر للناشط اسامة، وحملت الأسرة قوات المرفدي كامل المسؤولية عن سلامة ابنهم، مطالبين بالإفراج الفوري غير المشروط عنه، ومحتفظين بحقهم القانوني في مقاضاة كل من تورط بهذا الاعتقال التعسفي غير المبرر.

وناشدت أسرة بامطرف جميع المنظمات المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني الى اتخاذ موقفواضح وادانة هذا الاعتقال التعسفي للشاب الناشط اسامة بامطرف.

الجدير بالذكر ان الناشط اسامة بامطرف هو من ابناء مديرية البريقة ومعروف بأنشطته المجتمعيةوالمبادرات الشبابية، وسبق وان نفذ مع مجموعة من زملاءه مشروع انارة مديرية البريقة برعاية مأمورالمديرية هاني اليزيدي، بالإضافة الى مشاريع التشجير وطلاء منتزه كود النمر.

 
كلمات دليلية