شاهد بالصورة… ظهور مفاجئ لأكبر غواصة ذرية في العالم.. وهذه مهمتها

25 يوليو 2017
شاهد بالصورة… ظهور مفاجئ لأكبر غواصة ذرية في العالم.. وهذه مهمتها

طفت غواصة “ديمتري دونسكوي” الذرية الروسية، وهي الأكبر في العالم، عند سواحل السويد في بحر البلطيق، قادمةً من بحر الشمال؛ ما أثار حفيظة ستوكهولم رغم حيادها ونهجها عدم الانحياز.

وذكر موقع قناة “روسيا اليوم” الرسمية، الإثنين 24 يوليو/تموز 2017، أن السويد احتجت على النشاط البحري والجوي الروسي المكثف في أجواء ومياه المنطقة، وذلك على خلفية عبور “ديمتري دونسكوي” بمحاذاة مياه الدنمارك وبعدها السويد.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة الأسطول الروسي أن “ديمتري دونسكوي” سوف تعبر البلطيق قرب مياه الدنمارك والسويد، قادمة من بحر الشمال، في طريقها إلى قاعدة كرونشتادت البحرية الروسية في مقاطعة ليننغراد شمال غربي روسيا.

وذكرت قيادة الأسطول أن الغاية من استدعاء “ديمتري دونسكوي” من مناوبتها ببحر الشمال، المشاركة في مراسم الاحتفال بعيد تأسيس الأسطول الروسي الذي تحييه روسيا الأحد الأخير من يوليو/تموز كل عام.

“ديمتري دونسكوي” التي يصل طولها إلى 172 متراً وعرضها إلى 23 متراً، مزودة بمفاعلين ذريين يعملان بالماء الثقيل، بما يجعلها تتمتع بقدرة دفع تبلغ 100 ألف حصان موزعة على وحدتي حركة بقوة 50 ألف حصان لكل منهما، وبسرعة تتفوق بها على جميع مثيلاتها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق