الحكومة تبحث مع البنك الدولي جهود إعداد وتحضير برنامج إعادة الإعمار في اليمن

محرر 319 أكتوبر 2019
الحكومة تبحث مع البنك الدولي جهود إعداد وتحضير برنامج إعادة الإعمار في اليمن

بحثت الحكومة اليمنية مع مجموعة البنك الدولي مزيدا من الدعم  التنموي والاقتصادي وجهودها في الإعداد والتحضير لبرنامج إعادة الاعمار في اليمن.

جاء ذلك اثناء لقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج ووزير المالية سالم بن بريك مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج إمكانية تقديم البنك لمزيدا من الدعم التنموي لليمن.

ولفت إلى إجراءات البنك المركزي للحفاظ على اسعار الصرف من خلال توجيه مساعدات منظمات المجتمع الدولي عبر القنوات المالية الرسمية بما يمكن البنك المركزي ادارتها من خلال عمليات المصارفة مما يمكن ويعزز من قدرة البنك من ضبط اسعار الصرف وتحقيق الاستقرار لأسعار السلع في الاسواق المحلية.

وأكد وزير المالية على أهمية دعم المالية العامة لتعزيز الاقتصاد اليمني وذلك من خلال تنظيم عمليات المصارفة للمساعدات المقدمة لليمن عبر البنك المركزي تحقيقا لاستقرار سعر الصرف وبالتالي تحقيق الاستقرار للنظام المالي والاقتصادي.

من جانبه وعد المسئول الدولي بإعادة ارسال بعثة مكتب البنك الدولي إلى العاصمة المؤقتة عدن وتقديم مزيدا من الدعم لليمن من خلال اجتماعات محفظة مؤسسة التمويل الدولية القادمة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق