لبنان تحترق.. شاهد بالصورة “قبل وبعد” كيف التهم الحريق احدى قرى لبنان

15 أكتوبر 2019
لبنان تحترق.. شاهد بالصورة “قبل وبعد” كيف التهم الحريق احدى قرى لبنان

اندلعت في المدن القريبة من السواحل اللبنانية والسورية، منذ مساء أمس الإثنين، حرائق ضخمة، في الأشجار والمزارع وطوقت عشرات المنازل، وانتشرت مشاهد السيارات المتفحمة والأراضي التي تحولت مع آشعة شمس اليوم الثلاثاء، إلى اللون الرمادي، بعد محاولات مستمرة حتى الآن للسيطرة على الحرائق.

وحول الأضرار، قال  موقع الوكالة الوطنية للإعلام، نقلا عن المكتب الإعلامي لمؤسسة كهرباء لبنان، خروج بعض الخطوط عن الخدمة نتيجة الحريق، مشيرة إلى أن مع توقف عمليات الإطفاء، سيكون هناك فرصة لإصلاح تلك الخطوط.

وقال المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، إن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، وتعمل حوالي 200 آلية من الدفاع المدني على إخمادها.

بلدة المشرف قبل وبعد الحريق
بلدة المشرف قبل وبعد الحريق

وفي سوريا ذكرت الوكالة الرسمية “سانا” أن حرائق اندلعت في العديد من قرى اللاذقية مثل  السراج ومصيص، وأخمدت فرق الإطفاء حرائق في قرى حمص مثل الناصرة والمشتاية وعين الباردة وحب نمرة ومنطقة وادي النضارة غربي حمص، وفي طرطوس، قال المحافظ “تم تسجيل 55 حريقاً وتم التعامل معها بكل طاقاتنا”.

ولم تقتصر الخسائر على الأراضي الزراعية، والتي وصلت إلى تضرر 3655 دونمًا من الأراضي الزراعية، حيث أعلن مصلح الحسن مدير شركة كهرباء، احتراق 18 عمودا متوسطا و35 عمودا منخفضا ووصلت القيمة الإجمالية للأضرار إلى نحو 14 مليون ليرة سورية في حمص فقط.
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق