الإمارات تتهم قيادات في مليشياتها المسلحة في عدن بالخيانة وتقيلهم

7 أكتوبر 2019
الإمارات تتهم قيادات في مليشياتها المسلحة في عدن بالخيانة وتقيلهم

إتهمت دولة الإمارات المشاركة في التحالف العربي قادة في مليشياتها المسلحة بعدن بالخيانة وقامت بإقالتهم.

وقالت مصادر مطلعة إن عمليات القوات الإماراتية في العاصمة المؤقتة عدن أجرت تغييرات في هيكل ما يُعرف بألوية الحزام الأمني إحدى تشكيلات مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وأضافت المصادر أن التغييرات شملت قائد معسكر الشعب(القاعدة الإدارية لألوية الحزام الأمني) ورئيس عمليات تلك الألوية المدعو محمود سالم وذلك بعد إتهامه بالخيانة خلال الحرب الأخيرة التي خاضتها مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً مع قوات الحكومة الشرعية.

وأشارت إلى أن محمود سالم أُتهم بعقد صفقة مع وزير الداخلية بالحكومة الشرعية وقام على إثرها بتسليم مواقع تابعة للحزام الأمني ومن بينها معسكر الشعب.

وبينت المصادر أن عمليات القوات الإماراتية قامت بتعيين محسن الوالي والذي يعمل مسؤولاً مالياً لألوية الحزام الأمني بديلاً لمحمود سالم في ترأس عمليات الحزام الأمني.

يُذكر أن معسكر القاعدة الادارية للحزام الامني في منطقة الشعب بالبريقة سقط أواخر اغسطس/ اب المنصرم بعد ان تقدمت القوات الحكومية في محافظة أبين ووصلت للمدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق