التحالف العربي يعلن سقوط صاروخين باليستيين في صعدة

4 أكتوبر 2019
التحالف العربي يعلن سقوط صاروخين باليستيين في صعدة

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن اليوم الجمعة سقوط صاروخين باليستيين في محافظة صعدة (شمال اليمن) أطلقها الحوثيون من العاصمة صنعاء (وسط اليمن).

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي أن مليشيا الحوثي أطلقت صاروخين بالستيين من محافظة صنعاء باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق.

وأوضح أن الصاروخين سقطا بعد إطلاقهما داخل الأراضي اليمنية في محافظة صعدة.

وأكد أن قوات التحالف “مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي”.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت في 20 أغسطس/أيلول الفائت عن وقف الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية وكافة أنواع الاستهداف على السعودية.. مشيرة إلى أنها في انتظار “ردّ التحية بمثلها أو بأحسن منها” لكن جماعة الحوثي توعدت بعد يومين من ذلك الإعلان بضربات أشد قوة على السعودية إذا لم تستجب لمبادرة الجماعة.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية القوات الحكومية في اليمن بمواجهة الحوثيين في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم وفقًا لوصف سابق للأمم المتحدة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق