مياه الأمطار تغلق عدد من شوارع عدن وتحاصر عشرات الأسر

27 سبتمبر 2019
مياه الأمطار تغلق عدد من شوارع عدن وتحاصر عشرات الأسر

نسببت الأمطار التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن اليوم الجمعة في عرقلة المرور واغراق شوارع عدة بمياه الأمطار نظراً لغياب أنظمة تصريف المياه.

وقالت مصادر محلية إن مياه الأمطار حاصرت عدد من الأسر في أحياء سكنية في مديريتي المنصورة ودارسعد حيث لم تستطع العائلات الخروج من المنازل وهو ما يستدعي حضور سيارات شفط المياه.

وأشارت المصادر إلى وجود مياه صرف صحي اختلطت بمياه الأمطار المتحقنة وذلك في مديرية المنصورة بشكل كبير وكذا في مناطق متفرقة بباقي المديريات وهو ما سيزيد من انتشار الأوبئة والأمراض.

وفضلاً عما تسببه مياه الأمطار من عرقلة لحركة المرور واغراق الشوارع إلا أنها تُعد مصدراً لكوارث صحية اذا ما استمر تواجدها كونها تعتبر بيئة خصبة لتكاثر البعوض الناقل للحُميات والأمراض المعدية.

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت هطول امطار غزيرة مطلع يونيو منتصف العام الجاري وتسببت بأضرار مادية في منازل المواطنين إلا أنه وبالرغم من جهود الحكومة والسلطة المحلية انتشرت أمراض حمى الضنك والملاريا والتي تتخذ من مياه الأمطار المتحقنة بيئة للإنتشار.

ويخشى المواطنون في عدن من أن تبقى مياه الأمطار متحقنة في الشوارع والأحياء دون أن يتم التعامل معها فالحكومة باتت غير موجودة في المدينة فيما السلطة المحلية معطلة وما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً هو المسيطر على المدينة.

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن ومعها محافظات يمنية عدة اليوم الجمعة هطول أمطار غزيرة بفعل قدوم العاصفة المدارية هايكا والذي يضرب سواحل عُمان واليمن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق