الامارات تسدد طعنة جديدة للسعودية وسياسي سعودي يشن هجوماً عنيفاً عليها

2019-09-18T09:55:03+03:00
2019-09-18T09:55:37+03:00
اليمن
18 سبتمبر 2019
الامارات تسدد طعنة جديدة للسعودية وسياسي سعودي يشن هجوماً عنيفاً عليها

شن الكاتب والسياسي السعودي سلطان الطيار هجوما عنيفاً على النظام الإماراتي عقب تصريحات لمسؤول امارتي تتعلق بالهجوم الارهابي الذي استهدف منشآت أرامكو السعودية.

عدن نيوز - متابعات خاصة

وانتقد الطيار التصريحات الاماراتية بشدة متهماً النظام الاماراتي بمحاولة منع أي تحرك ضد إبران بعد الهجمات التي استهدفت معملي أرامكو في مدينتي بقيق وخريص شرق المملكة العربية السعودية.

وأوضح الطيار أن المملكة العربية السعودية تتحرك دبلوماسيا وسياسياً لكشف المخطط الايراني لاستهداف الاقتصاد العالمي إلا أن “الحليف” يبادر بتصريحات يطمن فيها العالم بقدرته على تغطية العجز وسد النقص في سوق النفط العالمي في اشارة إلى تصريحات مسؤول اماراتي.

وقال الطيار في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر  رصدها “عدن نيوز” أن “السعودية تعمل سياسيا ودبلوماسيا وإعلاميا على حشد العالم ضد إيران بذريعة اضطراب الإمدادات النفطية يجيك الحليف يطمن العالم إنه قادر يغطي النقص وماله داعي يتحركون ضد إيران جزى الله الشدائد كل خير …. تكشف لك من يقتاتون على المصائب”.

وكان وزير الطاقة الاماراتي قال الاثنين إن بلاده تملك طاقة إنتاجية فائضة للنفط لمواجهة اضطراب محتمل للإمدادات بعد هجمات على منشآت نفط سعودية هذا الأسبوع لكنه قال إن من المبكر للغاية الدعوة لاجتماع طارئ لأوبك.

وقال المزروعي للصحفيين في أبوظبي “لدينا طاقة إنتاجية فائضة، هناك كميات يمكن استغلالها في الاستجابة الفورية”.

وأضاف أنه إذا دعت السعودية لاجتماع طارئ لأوبك، “سنتعامل مع الأمر”.