ورد الان.. قطاع التلفزيون اليمني يصدر توضيح “هام” بخصوص قناة “الشرعية”

16 سبتمبر 2019
ورد الان.. قطاع التلفزيون اليمني يصدر توضيح “هام” بخصوص قناة “الشرعية”

عدن نيوز - متابعات خاصة:

أكدت مصادر حكومية في وزارة الاعلام اليمنية أن ما تسمى بــ”قناة الشرعية” لا تتبع الشرعية ولا علاقة لها بوزارة الاعلام في الحكومة الشرعية.

وأوضح الاستاذ جميل عز الدين رئيس قطاع التلفزيون اليمني في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر قبل قليل أن ” قناة الشرعية لا تتبع الشرعية لامن قريب ولامن بعيد ولاتمثلها”.

وأضاف رئيس قطاع التلفزيون اليمني: “ليس لنا في الحكومة أو وزارة الإعلام وقطاع التلفزيون أي صلة بعملها او بما تبث أو تطرح”.

وتابع عزالدين في تغريدة التي رصدها “عدن نيوز” “إذا من غير المنطقي أن يتهم الجيش الوطني ورئيس الشرعية ويهاجم اليمنيين من قبل شخص يعمل بها بأنهم ارهابيون”.

وقد اثارت البرامج التي تطرحها القناة المسماة بـ”الشرعية” سخرية واسعة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بإقاف بثها.

وفي هذا الصدد كتب الدكتور كمال البعداني تغريدة ساخرة عن القناة في حسابه على تويتر قائلاً: “تسمية القناة التابعة للمخابرات السعودية والتي يطل منها الشيخ التحفة ( صالح البخيتي) في الرياض تسميتها بقناة الشرعية يشبه تماما تسمية الخمر بالمشروب الروحي فلا القناة لها علاقة بالشرعية ودعمها ولا الخمر له علاقة بالروح وتغذيتها . والعكس هو الصحيح”.

 
رابط مختصر