حضور باهت في فعالية الوفاء للإمارات.. بن بريك يبشر بعودة الجنوب وتحقيق الحلم

5 سبتمبر، 2019 7:21 م
حضور باهت في فعالية الوفاء للإمارات.. بن بريك يبشر بعودة الجنوب وتحقيق الحلم
عدن نيوز – عدن:

قال رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً أحمد سعيد بن بريك إن المجلس يسعى في نهاية المطاف لتحقيق ما وصفه بحلم شعب الجنوب في إقامة فيدرالية حديثة.. مؤكداً أنه وضمن أدبياتهم ورؤيتهم المعمدة بالدماء أنهم سيشكلون دولة النظام والقانون والعدل من خلال قيام الأقاليم للمحافظات الجنوبية.

وأشار بن بريك في كلمته في الفعالية الجماهيرية بالعاصمة المؤقتة عدن والتي دعت لها قيادة الانتقالي وفاءاً للدور الإماراتي المُساند لمليشيا الانتقالي لمواجهة الحكومة الشرعية أن الأزمة والفتنة بدأت تنجلي بلقاء وفد قيادة الانتقالي مع القيادة في السعودية.

ودعا بن بريك للعمل مع التحالف والرئيس الشرعي وذلك في خندق واحد لمواجهة المشروع الفارسي وتنفيذ المشروع العربي بعيداً عمن وصفهم بأمراء الحرب الفاسدين وتحقيق الأهداف التي من أجلها جاء التحالف.

وخرج عدد من أنصار الانتقالي في الشارع الرئيسي بالمُعلا فيما شهدت مدينتي المُكلا وسقطرى فعاليات مشابهة رُفعت خلالها أعلام دولة الإمارات وقادتها.

وكانت قيادة الانتقالي قد أعلنت قبل أيام عن إقامة فعالية الوفاء لدولة الإمارات على أن تكون الفعالية المركزية بمدينة المُكلا وهو ما لم يحدث لأسباب متعلقة بموقف السلطة المحلية هناك وهو ما دعا قيادة الانتقالي لجعل الفعالية المركزية بالعاصمة المؤقتة عدن على أن تكون فعالية المُكلا فرعية كتلك التي شهدتها سقطرى.